الجيش اللبناني يحمل العدو الإسرائيلي مسؤولية تبعات عدوانه على جنوب لبنان

حملت قيادة الجيش اللبناني العدو الإسرائيلي المسؤولية عن تبعات عدوانه أمس وفجر اليوم على جنوب لبنان وتغيير قواعد الاشتباك مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة أقصى الضغوط عليه من أجل كبح ممارساته العدائية.

وأشارت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أن الاجتماع الذي عقد في الناقورة اليوم تطرق إلى العدوان الإسرائيلي الذي تخللته رمايات مدفعية وغارات جوية استهدفت أراضي لبنانية أمس وفجر اليوم مستنكراً بشدة استخدام المجال الجوي اللبناني للعدوان على الأراضي السورية معتبراً أن ما حصل من سقوط صواريخ في لحفد بجبيل ووادي مجدل بالكورة من نتائج لهذه الاعتداءات هو خرق واضح للسيادة اللبنانية.

وشجب الجانب اللبناني ارتفاع وتيرة الاعتداءات على الرعاة اللبنانيين في الآونة الأخيرة وأدان انتهاكات العدو المستمرة للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً مجدداً التأكيد على التزامه بالقرارات الأممية وخاصة القرار 1701 ومندرجاته كافة.

وشدد الجانب اللبناني على ضرورة انسحاب العدو الإسرائيلي من كل الأراضي المحتلة ومنها المنطقة المتاخمة لشمال الخط الأزرق ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقسم الشمالي من منطقة الغجر وبقعة بي واحد المحتلة والنقاط السبع عشرة الجديدة التي اعتبرت خرقاً دائماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية