مينسك: تدريبات “الغرب 2021” تحمل طابعاً دفاعياً

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة البيلاروسية، فيكتور غوليفيتش، اليوم الخميس، أن التدريبات الإستراتيجية “الغرب-2021” ذات طبيعة دفاعية بحتة وتؤكد مسار بيلاروس نحو تعزيز الأمن الإقليمي.

وقال غوليفيتش: التدريبات الإستراتيجية المشتركة “الغرب-2021” دفاعية وتؤكد مسار جمهورية بيلاروس لتعزيز الأمن الإقليمي والتقيد بالتزامات الحلفاء مع روسيا الاتحادية، مضيفاً: عند التحضير للتدريبات “تم استخدام أحد الخيارات الممكنة لتطور الوضع العسكري-السياسي نحو احتمال تفاقم التناقضات الدولية إلى مستوى يمكن أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار، وكذلك شن عدوان على دول الاتحاد”.

ولفت إلى أن نحو 12 ألف و800 جندي سيشاركون في تدريبات “الغرب 2021″، التي تجري على الأراضي البيلاروسية.

هذا ومن المقرر أن يشهد التدريب، الذي ستنطلق فعالياته في أراضي بيلاروسيا وروسيا، في 10 أيلول  وتستمر حتى 16  منه نفس الشهر، تنفيذ العديد من الفعاليات الهادفة إلى تعزيز وتوطيد التعاون بين قوات الدولتين.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن التدريب المشترك مع روسيا يتيح تحقيق جملة أهداف منها تجريب السبل الجديدة لقيام وحدات من قوات الدولتين بأعمال قتال مشتركة في منطقة وجود المدن العديدة، والتوصل إلى معرفة مدى فعالية أصناف السلاح والعتاد العسكري الجديدة، والاستفادة من خبرة الضباط الروس القتالية المتزايدة لمواصلة تطوير أشكال وأساليب استخدام القوات.

وأكدت الوزارة أن التدريب يأتي في إطار دعم علاقات التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين الحليفين، ويعكس تطابق رؤى البلدين في كيفية توفير الأمن العسكري لدولة الوحدة بين روسيا وبيلاروسيا.

وأضافت: إن إحدى فعاليات التدريب المشترك تتضمن مواجهة التصعيد العسكري السياسي في بلدان افتراضية.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار