وفود دولية تصل طهران للمشاركة في مراسم تسلم رئيسي مهامه الدستورية

وصلت وفود رفيعة المستوى من العديد من دول العالم إلى طهران مساء الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
ووصل فجر اليوم رئيس البرلمان الأوزبكي نور الدین جان إسماعیلوف، ورئيس مجلس النواب الأعلى الطاجيكي محمد تویر زوکیزودا، ورئيس المجلس الوطني النيجري سیني آمارو، وكذلك نائب رئيس برلمان غينيا كوناكري سوماه فوده، حيث كان في استقبالهم عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي جليلي رحيمي جهان آبادي.
ومساء الثلاثاء وصل رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية البوسنة والهرسك توركوفيتش، ووزير السياحة الغاني إبراهيم محمد.
وأعلن 115 مسؤولاً من 73 دولة عن استعدادهم لحضور حفل أداء اليمين ، من بينهم 10 رؤساء دول ، و 20 رئيساً للبرلمان ، و 11 وزيراً للخارجية ، و 10 وزراء آخرين، بالإضافة إلى مبعوثين خاصين ونواب رؤساء برلمانات ورؤساء لجان وهيئات البرلمانية.
كما أعلن رؤساء ومسؤولون في إحدى عشرة منظمة دولية وإقليمية ، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة ، ورئيس أوبك ، ومسؤولون من الاتحاد البرلماني الدولي ، والاتحاد الأوروبي ، وأوراسيا ، والاتحاد البرلماني الدولي للدول الإسلامية، والاتحاد البرلماني للدول الآسيوية ، ومنظمة التعاون الاقتصادي “ايكو”، ومنظمة سيكا ، ومجموعة D8″” ، استعدادهم لحضور حفل أداء اليمين للرئيس الإيراني.
وستقام مراسم أداء اليمين الدستورية في قاعة مجلس الشورى الإسلامي في تمام الساعة الخامسة من مساء الخميس بالتوقيت المحلي (الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت غرينتش).
“فارس

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية