رئيس اتحاد الأثقال لـ«تشرين»: حظوظ معن أسعد كبيرة في المربع الذهبي

يخوض رباعنا معن أسعد منافسات وزن + 109 كغ برفع الأثقال عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت دمشق ضمن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.
ويأمل البطل أسعد بمواصلة مسيرة الانتصارات التي كان آخرها ببطولة آسيا في أوزبكستان في نيسان الماضي حينما حقق ثلاث فضيات برقم قياسي سوري قدره 433 كغ (195 خطف و238 نتر).
ويواجه أسعد منافسة قوية من جانب 13 ربّاعاً يتقدمهم حامل الرقم القياسي العالمي الجورجي لاشا تالاخادزه وصاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 لوزن فوق 105 كغ الذي سجل رقمه العالمي في الخطف (222 كغ)، ورقمه في النتر (264 كغ)، كما يوجد الإيراني علي داوودي بطل آسيا عامي 2019 و2020 لوزن فوق 109 كغ.
البطل أسعد تدرب ضمن خطة مدروسة من كافة النواحي مع أخي قيس، وتوفر له كل الأمور المطلوبة من الغذاء والمكملات، والتحضير لأولمبياد طوكيو كان أفضل بكثير من عملية التحضير قبل ريو.
من جانبه أكد رئيس اتحاد رفع الأثقال حسنين الشيخ الذي يرافق البطل أسعد في طوكيو في تصريح لـ«تشرين» حظوظ ربّاعنا الكبيرة في المنافسة بقوة ضمن مجموعته /A/ واحتلال المراكز الخمسة الأولى.
وأمل الشيخ بأن يتمكن البطل أسعد من تجاوز الإصابة التي تعرض لها في الكتف، مشيراً إلى أنه تجنب الأوزان الثقيلة في التمرين خوفاً من تضاعف الإصابة.
وسبق لرباعنا معن أسعد المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 في منافسات وزن فوق 105 كغ، وحلّ في المركز الخامس عشر مسجلاً 180 كغ في الخطف و220 كغ في النتر و400 كغ في المجموع.
كما حقق الرباع السوري العديد من الإنجازات في مسيرته الرياضية التي تمتد لأكثر من 10 سنوات، إذ حصد أولى بطولاته الدولية بعمر 14 عاماً في بطولة آسيا للناشئين التي جرت في أوزبكستان عام 2009، كما حقق المركز الأول في بطولة آسيا في قيرغيزستان عام 2013، وأحرز ذهبية بطولة كأس التحدي العالمية في سويسرا عام 2019 والمركز الخامس في بطولة العالم في تايلاند 2019.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية