الاحتلال يصعد اعتداءاته ضد الفلسطينيين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الفلسطينيين، حيث  اقتحمت فجر اليوم مدينة جنين.

وأفادت مصادر فلسطينية بإصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال، من بينها إصابة خطيرة جداً. كما أصيب شاباً بعيار معدني في رقبته وآخر بقنبلة غاز في رأسه، والعشرات بحالات اختناق ببلدة اليامون غرب جنين.

إلى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب ساحة عرس.

وفي نابلس أصيب أربعة فلسطينيين بكسور ورضوض خلال المواجهات التي اندلعت على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني لـ”معا”: إنه تم إصابة اثنين من الفلسطينيين نتيجة سقوطهم بكسور خلال مواجهات مع الاحتلال، فيما أصيب اثنان آخران برضوض نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب المبرح من جنود الاحتلال على جبل صبيح حيث تم تسليمهم إلى الهلال الأحمر على حاجز زعترا جنوباً.

وأضافت مصادر: إن قوات الاحتلال هاجمت الفلسطينيين خلال فعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح وأطلقت قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي تجاههم.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال من المدينة أسير محرر جريح وشاباً آخر،  فيما نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات الفلسطينيين، وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

إلى ذلك، وفي شرق خان يونس جنوب القطاع غزة، توغلت ست جرافات عسكرية للاحتلال خارج السياج الحدودي قرب مخيم العودة شرقي بلدة خزاعة.

“وكالات أنباء فلسطينية”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية