مستوطنون يقتحمون بحماية جيش الاحتلال وادي الفارعة في طوباس

اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين، في وقت باكر من صباح اليوم، بلدة وادي الفارعة جنوب طوباس، شمال الضفة الغربية، بحماية قوات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن مئات المستوطنين اقتحموا منطقة الحفرية في وادي الفارعة جنوب طوباس بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، وأدوا طقوساً تلمودية استفزازية، وسط إطلاق أبواق وصرخات استفزازية.

وأوضح الشهود، أن الاقتحام استهدف مقام هوذا الأثري وهو من المقامات التاريخية الموجودة بين قرى الفارعة وطلوزة وياصيد، على مساحة أرض 40 دونماً تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات في مناطق مختلفة، تخللها اعتقال عدد من الفلسطينيين، بينهم جرحى وأسرى محررين.

وقالت مصادر فلسطينية لـ”معا”: إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة القبلية من بيتا واعتقلت شاباً فلسطينياً بعد اقتحام منزله في قرية بيتا جنوب نابلس، وبعد أيام من اعتقلت شقيقه الذي يعمل متطوع ومسعف في الهلال الأحمر الفلسطيني

وأضافت: إن قوات الاحتلال انسحبت من القرية بعد أن أغلق الشبان الطرقات الرئيسية أمامها وأشعلوا الإطارات المطاطية..

في السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت في ساعات الفجر، ثلاثة شبان بينهم أسير محرر من بلدة يعبد من مدنية جنين شمال الضفة المحتلة، بعد مداهمة منازل ذويهم.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار