بعد انسحابها .. طائرة جيرود تكافح للعودة إلى منافسات الدوري

يسعى نادي جيرود لإعادة إحياء لعبة كرة الطائرة بعد مجموعة من المشاكل التي واجهتها هذا الموسم، الأمر الذي دفع إدارة النادي للانسحاب من دوري الدرجة الأولى.
وأوضح مسؤول الألعاب الجماعية في نادي جيرود ثائر قشبري في تصريح لـ«تشرين» أن كرة الطائرة تتمتع بجماهيرية واسعة في مدينة جيرود تفوق حتى كرة القدم، مشيراً إلى أن الفريق واظب على المشاركة في البطولات المحلية بجميع الفئات سواء الناشئين أو الشباب أو الرجال خلال الأعوام الماضية.
ولفت قشبري إلى أن النادي يشكل رافداً للمنتخبات الوطنية على الرغم من أن أغلب اللاعبين غير مفرغين ويزاولون أنشطة أخرى إلى جانب الرياضة.
وكشف قشبري أنه بعد عودة دوري الطائرة المنتظم في الموسم قبل الماضي تزايدت احتياجات اللعبة من تجهيزات ورواتب للاعبين ومصاريف للتنقل، فضلاً عن ضرورة إقامة معسكرات الأمر الذي زاد الأعباء المالية على النادي، لاسيما أنه لا يوجد في نادي جيرود ريع ثابت أو استثمارات يمكن أن تدر عوائد مالية على خزينة النادي، وتعتمد موارد النادي المالية بشكل رئيسي على المساعدات المقدمة من الداعمين أو من المجتمع المحلي.
وأشار إلى أن قرار اتحاد كرة الطائرة بتحديد أعمار اللاعبين الموسم الفائت أدى إلى حرمان النادي من جهود العديد من لاعبي الخبرة، كما اتجه البعض الآخر للاحتراف في أندية أخرى.
وأكد قشبري أن كل هذه العوامل ساهمت في قرار النادي بالانسحاب من دوري الدرجة الأولى، مشيراً إلى أن المحاولات جارية في الوقت الحالي لعودة المشاركة في دوري الدرجة الثانية ابتداء من الموسم المقبل، والتركيز على القواعد العمرية في النادي للعودة إلى الدرجة الأولى بقوة.
كما طالب قشبري بضرورة وجود مساعدات من الاتحاد الرياضي العام والجهات الرسمية في المحافظة، لاسيما أن نادي جيرود يمتلك قاعدة تعد الأفضل في سورية على صعيد كرة الطائرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية