من سيتوج بلقب دوري يد الرجال.. الطليعة أم الجيش؟

تعرف غداً الخميس هوية الفريق الذي سينال لقب دوري كرة يد الرجال واللقاء الأهم بين الطليعة بطل الموسم الثاني والجيش الغائب عن التتويج لعدة مواسم سابقة بعد أن كان مسيطراً على لقبي الدوري والكأس لفترات طويلة، ولاسيما عندما يلتقيان في حماة في تمام الساعة السادسة مساء، وقبلها في الرابعة النواعير يستضيف اليقظة في الرابعة عصراً.
المرحلة الماضية الأولى إياباً شهدت فوز الطليعة على جاره النواعير وقد عزز صدارته «للبلاي أوف» وبسبع نقاط وفي الطرف المقابل بقي نادي الجيش في المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة، ويليهما النواعير الذي فقد الأمل في المنافسة بثلاث نقاط وأخيراً اليقظة برصيد خال من النقاط.
مشرف كرة اليد في نادي الجيش العقيد علي عيسى في لقاء حصري لـ«تشرين» قال فيه: دوري الرجال لم يحسم بعد نهاية «بلاي أوف» الذهاب وأندية الجيش والطليعة والنواعير كانت تمتلك الحظوظ نفسها وفرصة الفوز بلقب الدوري، بينما كان اليقظة ضيف شرف ويكفيه الوصول للمربع الذهبي رغم ظروفه الصعبة.
طموح اللقب
وأضاف عيسى: نادي الجيش كعادته يطمح لتحقيق لقب دوري الرجال رغم صعوبة المهمة وعليه الفوز على الطليعة والنواعير كما هي حال الطليعة، فخسارة أي مباراة لأي فريق ستبعده عن اللقب حتماً، لذلك ستكون المنافسة قوية جداً وبالنهاية سيكون هناك فائز واحد، هذه هي الرياضة ويجب أن نتقبل الفوز والخسارة وسنبارك بالطبع لمن يحصل على بطولة الدوري لأن الرياضة أخلاق قبل كل شيء.
اللعب بالموجودين
وتابع عيسى كلامه: نادي الجيش لم يستعن بأي لاعب في «البلاي أوف» ولم ندعم الصفوف بأي لاعب خلال الدوري كبقية الأندية، بل على العكس تخلينا عن ستة لاعبين دفعة واحدة لنادي الطليعة على سبيل الإعارة، واستكملنا النقص بالمراكز من لاعبي الشباب أبناء النادي، حيث نبني فريقاً من العناصر الشابة سيكون قادراً على العطاء والمنافسة على الألقاب لسنوات ومباريات قادمة.
وختم عيسى: كلنا يطمح للتتويج باللقب والثقة عالية لدى لاعبينا بالفوز على منافسنا الطليعة في أرضه وبين جمهوره، لذلك أتمنى من لاعبي الفريقين تقديم مباراة تليق بسمعة نادييهما الكبيرين وإمتاع الجمهور الذي يعشق هذه اللعبة.
بدوره أحمد المحاميد – مدرب الجيش أكد أن لاعبي فريقه يعيشون في أفضل حالاتهم وهذا بات واضحاً في لقاء اليقظة الأخير الذي وصلت فيه النتيجة إلى رقم عال جداً للاستفادة من الحالة المعنوية قبل لقاء الطليعة الذي سيحدد هوية البطل.
أما أيمن سفان- مدرب الطليعة فقد قال: مباراة الغد قمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وستحدد بطل الدوري، الفوز أو التعادل يخدمنا في التتويج، لقد حضّرنا جيداً لهذا اللقاء المصيري، واللاعبون على قدر المسؤولية وسيكون الفوز تتويجاً لتعب موسم كامل، والأهم الحضور الجماهيري الذي هو فاكهة الرياضة، والجيش فريق كبير ويُحترم ونبارك للفائز سلفاً لأن الرياضة فوز وخسارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية