أساتذة جامعات: نجاح الانتخابات سيثبت للعالم عافية الحياة في سورية

بينت نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتورة نهلة عيسى لـ«تشرين» أن الانتخابات الرئاسية القادمة استحقاق دستوري، وفعل من أفعال السيادة الوطنية، وانعكاس لإرادة شعبية تريد تغييبها بيوتات السياسة الغربية عبر ادعائها عدم شرعية الانتخابات!، إلا أن ذلك لن يغير من حقيقة ما سوف يحدث، وما ستسفر عنه الانتخابات القادمة، لأن الرئيس المنتخَب يستمد شرعيته من شعبه وليس من رضا أو عدم رضا حكام الدول الأخرى عنه، ولاسيما أن معظم هذه الدول تمارس النفاق السياسي وتتذرع بالديمقراطية كوسيلة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول واحتلال أراضيها متجاهلةً إرادة الشعوب إذا تناقضت مع مصالحها.
من جانبها أشارت عميد كلية الحقوق في جامعة القلمون الخاصة بدمشق الدكتورة صفاء أوتاني إلى أن الانتخابات القادمة تعدّ دليلاً على سلامة الحياة السياسية في سورية وانتظامها، فرغم سنوات الحرب مازال السوريون يتطلعون إلى الاستحقاق الانتخابي الدستوري كحق وواجب، فالانتخابات في الـ٢٦ من الشهر الجاري موعد يجسد كل سوري من خلاله إرادته الحرة لاختيار مرشحه، ويثبت حرصه على وحدة وطنه ومنعته.
ولفتت أوتاني إلى أن نجاح الانتخابات سيثبت للعالم عافية الحياة في سورية، وقدرة السوريين وعزيمتهم على النهوض بوطنهم وإعادة إعماره وطيّ سنوات الحرب المريرة وهم أكثر قوة وتمسكاً بوطنهم ومبادئهم ووحدتهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج