فنانون: سننتخب لتنهض سورية من جديد ونكون يداً بيد لإعادة إعمارها

أصوات الفنانين تتعالى للتعبير عن رأيهم في المشاركة في الاستحقاق الرئاسي مؤكدين أن إجراء هذا الاستحقاق في موعده هو أكبر تعبير عن سيادة سورية وعزتها وكرامتها .
الفنان زهير عبد الكريم قال في تصريح خاص لـ«تشرين»: يجب المشاركة في هذا الاستحقاق الرئاسي لأنه حق وواجب علينا كسوريين وكل صوت سيشكل فرقاً لنا كأشخاص فاعلين في بناء هذا البلد وإعادة إعماره، وأضاف :” إن المشاركة في الاستحقاق الرئاسي هي أكبر رد على حملات التشويه الخارجية التي تحاول استهداف بلادنا والنيل منها، وهي واجب وحق وطني تعني محبة السيادة لهذه الأرض التي نشأنا عليها ولكي ترتاح أرواح الشهداء الذين بذلوا دماءهم لحمايتها من الإرهاب الأسود لتنهض سورية من جديد ونكون يداً بيد لإعادة إعمار البلد، وهي رسالة للعالم تؤكد أن السوريين هم أصحاب القرار في تقرير مصيرهم واختيار رئيسهم ولا يمنعهم من ذلك أي تأثير أو ظرف خارجي ، وأن الشعب السوري يتمتع بالسيادة وقادر على التعبير عن رأيه ضمن حقوقه الانتخابية التي ضمنها له الدستور بعيداً عن التدخلات الخارجية.
من جهته أكد الفنان سامر كابرو أنه كفنان سوري يدعو جميع السوريين للمشاركة في ممارسة حقهم الانتخابي في اختيار قائد للبلاد وأن الوقت حان لنقول كمواطنين سوريين كلمتنا، وأشار إلى أن السوريين رغم المؤامرات التي يتعرضون لها لم تثنِ عزيمتهم في محاربة الإرهاب والوقوف مع سورية في سبيل عزتها وكرامتها، ولفت أن الشعب الذي صمد بوجه حرب لم يشهد لها التاريخ مثيلاً طوال عشر سنوات سينجح بإنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية بكل جدارة لأنه الوحيد صاحب الحق بمنح الشرعية في اختيار قيادته، ونوّه كابرو بأن هذا الاستحقاق الدستوري هو تعبير واضح عن معاني الرقي والحضارة وممارسة حرية الرأي والديمقراطية في وطن صمد كل هذه السنوات في وجه كل قوى الإرهاب الأسود .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية