لافروف يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تقديم مساعدات غذائية لعدد من الدول بينها سورية

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي اليوم تقديم مساعدات إلى عدد من الدول بينها سورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان نقله موقع «روسيا اليوم»: “إن الجانبين أكدا خلال مكالمة هاتفية جرت بمبادرة من برنامج الأغذية العالمي أهمية تفعيل الجهود الدولية الرامية لمكافحة المجاعة في شرق إفريقيا في ظل اضطرابات محتملة في إمدادات الأغذية هناك نتيجة للعواقب الاقتصادية السلبية لجائحة فيروس كورونا”.

وأشار البيان إلى أن الجانبين تبادلا الآراء بشأن الأوضاع الإنسانية الحالية وتعميق التعاون بين روسيا والبرنامج الأممي في سبيل تقديم مساعدات غذائية إلى كل من سورية وفنزويلا وكوريا الديمقراطية وإثيوبيا وإلى المتضررين في إقليم ناغورني قره باغ.

من جهة أخرى بحث لافروف وبيزلي التحضيرات لقمة الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية التي تستضيفها نيويورك في أيلول القادم مشددين على أهمية تقديم الدعم إلى الدول التي تحتاج إليه من دون طرح أي شروط سياسية مسبقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة