موسكو وواشنطن تؤكدان عزمهما مواصلة الحوار حول التسوية الشرق أوسطية

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم عزم موسكو وواشنطن مواصلة الحوار حول تسوية الصراع في الشرق الأوسط .

وجاء في بيان نقلته سبوتنيك أن ” فلاديمير سافرونكوف المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي إلى الشرق الأوسط وهادي عمرو نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي “للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية” اتفقا على استمرار الاتصالات ومواصلة بحث مجمل جوانب التسوية في الشرق الأوسط خلال الاجتماعات المقبلة أواخر الجاري للمبعوثين الخاصين للرباعية الدولية”.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن “الهدف الرئيس من هذه الأنشطة هو إطلاق مفاوضات فلسطينية إسرائيلية مباشرة “من أجل الوصول إلى تسوية دائمة على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومبدأ “حل الدولتين”.

وذكر البيان أنه عند تناولهما الوضع الراهن في الضفة الغربية وقطاع غزة ركز الجانبان على أهمية مساعدة الفلسطينيين على مواجهة جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة