مفوض روسي: الناتو يحث أوكرانيا على الحل العسكري في دونباس

أكد بوريس غريزلوف المفوض الروسي ضمن مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية النزاع في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا أن الناتو يحث كييف على الحل العسكري للنزاع.

ونقلت سبوتنيك عن غريزلوف قوله إن الجانب الأوكراني رفض خلال اجتماع مجموعة الاتصال اليوم مناقشة الآلية العملية لضمان تنفيذ الاتفاقات حول تعزيز نظام وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها في 22 تموز الماضي.

وأضاف غريزلوف “أنه على خلفية رفض أوكرانيا مناقشة ضمان الهدنة يبدو غريباً الدعم السياسي والعسكري لكييف من قبل عدد من الدول الغربية” مشيراً إلى أن “السياسيين الذين يؤيدون النشاط العسكري لسلطات كييف وقبل كل شيء إن ممثلي دول الناتو يتحدون قرار مجلس الأمن الدولي”.

وأكد غريزلوف أن “هذا ليس إلا تشجيعاً لأوكرانيا على حل النزاع عسكرياً” مضيفاً أن مثل هذا السيناريو مرفوض بموجب اتفاقات مينسك للتسوية التي تؤكد بوضوح عدم وجود بديل للحوار السلمي والسياسي بين كييف دونباس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة