روحاني: عسكرة المنطقة لن تساعد على حل مشكلاتها

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن عسكرة المنطقة لن تساعد على حل مشكلاتها مشدداً على أن المخاطر التي تواجهها المنطقة ناجمة عن الكيان الإسرائيلي.

ونقلت الرئاسة الإيرانية عن روحاني قوله خلال اتصال هاتفي مع أمير مشيخة قطر تميم بن حمد آل ثاني: إن ضمان الأمن الإقليمي والسلام لا يتحقق إلا بالوسائل السلمية وعبر تحمل الدول مسؤولياتها وتأمين المصالح الجماعية وليس عن طريق عسكرة المنطقة مشدداً على ضرورة حل الأزمات الإقليمية بالحوار بما في ذلك الأزمة اليمنية.

ولفت إلى أن الكيان الإسرائيلي في المنطقة يشكل خطراً على المنطقة.

وجدد روحاني التأكيد على أن الحل الوحيد لإحياء الاتفاق النووي يتمثل برفع الحظر الأمريكي وعودة واشنطن إلى الالتزام بالاتفاق وتطبيق القرار 2231 مبيناً أن إيران ستعود إلى تنفيذ التزاماتها في الاتفاق بعد عودة واشنطن إلى الاتفاق ورفع الحظر.

وأعرب روحاني عن أمله بأن يدرك الأميركيون أن الحظر والضغوط ليست الآلية الصحيحة للتعامل مع إيران.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة