واشنطن: مستعدون لرفع العقوبات عن إيران

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات التي تفرضها على إيران بما فيها تلك العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق النووي الموقع في 2015 .

وقال نيد برايس المتحدث باسم الوزارة في تصريح صحفي وفق ما نقلت رويترز:”نحن مستعدون لاتخاذ الخطوات الضرورية للعودة للامتثال للاتفاق النووي بما يشمل رفع العقوبات التي لا تتسق مع الاتفاق”.

وأضاف:”لست هنا في وضع يسمح لي بإعطاء تفاصيل دقيقة بشأن ما قد يعنيه ذلك”.

وكان عباس عراقجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني أكد مطلع الأسبوع ضرورة التزام الولايات المتحدة بكل تعهداتها ورفع كل العقوبات التي فرضتها على بلاده وقال :” يجب على الولايات المتحدة أن ترفع جميع العقوبات التي فرضت على إيران في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب والتي تمت إعادة فرضها من جديد أو تغيرت التسمية لذلك يتوجب عليها إلغاء العقوبات التي تعتبر أساساً للعودة إلى التزاماتنا بشأن الاتفاق النووي”.

وأشار عراقجي في تصريحاته إلى عدم وجود مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الجانب الأمريكي في فيينا وقال إن محادثاتنا مع مجموعة «4+1» في فيينا هي مجرد محادثات تقنية حول العقوبات التي يجب رفعها والإجراء الذي يتعين على إيران اتخاذه وكذلك ما يتعين على الأمريكيين القيام به أولا”.

ورفضت إيران سابقا المقترح الذي قدمته واشنطن برفع العقوبات عنها تدريجيا وأكدت أن الشرط الوحيد لوقف تقليص التزاماتها النووية هو الرفع الكامل للعقوبات عنها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة