الفياض يبحث في موسكو قضايا الأمن الإقليمي

التقى رئيس هيئة الحشـد الشعبي العراقية فالح الفياض في العاصمة الروسية موسكو، كلاً من سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف والممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وقال مكتب الفياض في بيان نشرته “السومرية نيوز”: إن الفياض بحث مع باتروشيف قضايا الأمن الإقليمي، فضلاً عن آفاق التفاعل والتعاون الثنائي بين العراق وروسيا.

وأضاف البيان: جرى خلال الاجتماع بحث التطور الوثيق في العلاقات العراقية- الروسية التي تلبي المصالح المشتركة للبلدين، وتم تأكيد الاستعداد لتوسيع الاتصالات والتعاون في مجال الأمن.

وحسب البيان، بحث رئيس هيئة الحشـد الشعبي فالح الفياض في لقاء آخر مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الجوانب الرئيسية لأجندة الشرق الأوسط والتنسيق المشترك من أجل مكافحة الإرهاب الدولي، حيث أكد الجانب الروسي موقفه الداعم لوحدة العراق وسيادته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها