أردوغان مستمر في قمع المحامين في تركيا

أعلن النائب عن حزب الديمقراطية والتقدم في البرلمان التركي مصطفى يانار أوغلو أن سلطات نظام رجب  أردوغان أخضعت 605 محامين للتحقيق في تركيا وأصدرت أحكاماً بالسجن على 441 منهم خلال 6 سنوات.

ونقلت صحيفة «زمان التركية» عن يانار أوغلو رئيس السياسات القانونية والقضائية في الحزب قوله في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للمحامين الذي يوافق الخامس من نيسان: منذ عام 2016 وحتى عام 2020 قامت السلطات بتوقيف 605 محامين على الأقل والحكم على 441 منهم بالسجن.

وأضاف أن ممارسة مهنة المحاماة تزداد صعوبة كل يوم حيث يتعرض المحامون للاعتداء والقتل أثناء عملهم في أروقة المحاكم إضافة إلى تقييد دورهم والحد منه مشيراً إلى أن الانتظار لساعات لجلسة استماع واحدة أصبح تحدياً يواجه العاملين في المهنة.

وأشار إلى أنه يتم استغلال نقابات المحامين من الحكومة التركية كما أن المحامين الذين كانوا يعملون لحسابهم الخاص في طبيعة الخدمة العامة لم يتلقوا مساعدة من الدولة على الرغم من أنهم كانوا من بين الفئات المهنية الأكثر تضرراً أثناء وباء كوفيد 19.

وأفاد يانار أوغلو المنشق عن حزب «العدالة والتنمية» الحاكم أنه خلال فترة تفشي الوباء تم فصل العديد من المحامين المتعاقدين حيث اضطر كثير منهم إلى إغلاق مكاتبهم.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة