وفاة رئيس تانزانيا جون ماجوفولي

أعلنت الرئاسة في تنزانيا اليوم وفاة الرئيس جون ماجوفولي عن 61 عاماً بعد غياب دام لأسبوعين عن الحياة العامة بسبب المرض.

وأفادت «رويترز»بأن نائبة الرئيس سامية حسن أعلنت في بيان بثه التلفزيون الحكومي نبأ وفاة الرئيس في مستشفى مزينا بدار السلام الذي كان يتلقى فيه العلاج.

ولم يظهر ماجوفولي علناً منذ 27 شباط مما أثار شائعات عن إصابته بكوفيد 19.

ووفقاً للدستور التنزاني، من المفترض أن تتولى سامية حسن الرئاسة لباقي ولاية الراحل ماجوفولي البالغة خمس سنوات والتي بدأها العام الماضي بعد أن فاز بولاية رئاسية ثانية.

وستصبح بذلك أول رئيسة لدولة في شرق القارة الأفريقية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية