ظريف: بايدن يريد الحصول على امتيازات بالضغوط على إيران

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الإدارة الأمريكية الجديدة تريد الحصول على امتيازات جديدة من إيران من خلال ممارسة الضغوط عليها.

وقال ظريف في مقابلة مع مجلة “بوليتيكو” الأمريكية حول سياسة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن تجاه الاتفاق النووي، نقلتها وكالة فارس:  « واشنطن تريد الحصول على امتيازات جديدة من إيران من خلال ممارسة الضغوط عليها» مشيراً إلى أنه لم تحدث قضية جديدة تتطلب الحوار بين واشطن وطهران تتعلق بالاتفاق النووي.

وأضاف ظريف “لدينا اتفاق قد أجرينا بشأنه مفاوضات مع الأشخاص أنفسهم الموجودين حالياً في البيت الأبيض والخارجية الأمريكية لافتاً إلى أن السبب في رفض إيران الحوار هو عدم وجود شيء للحوار فقد تم التفاوض سابقاً حول كل شيء”.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية