السويداء.. فتح الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج

بدأت محافظة السويداء منذ ساعات الصباح الباكر بتسيير الآليات الهندسية لفتح الطرق التي أغلقت بسبب تراكم الثلوج.
وقال مدير مكتب الجاهزية في المحافظة مبارك سلام: إن الطرقات التي تم فتحها تبدأ من محور طريق السويداء – صلخد، عرمان، ملح الهويا والحريسه، وصولاً إلى شعف وساله وصما البردان وامتان، والرحا وسهوة بلاطه، و محور ظهر الجبل، ساله وشهبا وصولاً إلى القرى التابعة لناحية المشنف، فيما تولت آليات مشروع استصلاح الأراضي والتشجير المثمر محور الكفر مياماس، سهوة الخضر، تل اللوز، أبو زريق، بهم، قيصما، ملح، والإسكان العسكري تولت فتح طريق قنوات، مفعله البجعة ومؤازرة مجلس مدينة شهبا لفتح الطرق ضمن نطاق عمله.
كما تولت مؤسسة الإنشاءات العسكرية فتح الطرق والمحاور الرئيسية في مدينة السويداء ومحيط المشفى الوطني، وأن الآليات التابعة لمجالس مدن السويداء وصلخد وشهبا تولت فتح الطرق داخل المدن المذكورة آنفاً.
وقامت الأفران بتأمين احتياجات المواطنين من الخبز، وواصل القطاع الصحي بمراكزه المناوبة ومنظومة الإسعاف والمشافي عملها وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالشكل الأمثل .
مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد أشار إلى أن الهطلات الثلجية التي طالت المحافظة سيكون لها أثر إيجابي على الإنتاج الزراعي بكافة أنواعه المحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة والمراعي من خلال تأمين الاحتياجات المائية للنباتات ويساعد على زيادة مخزون التربة من الرطوبة الأرضية، كما عمت الهطلات الثلجية خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية جميع أنحاء محافظة السويداء، إذ وصل الهطل إلى بادية المحافظة ليجدد الأمل في نفوس الفلاحين ويبشر بموسم زراعي جيد وإنبات جيد للمراعي وزيادة تخزين السدود ومخزون الآبار الارتوازية لأغراض مياه الشرب والتنمية الزراعية.
وكان محافظ السويداء المهندس همام دبيات تفقد خلال جولته اليوم مع عدد من المعنيين في المحافظة طريق السويداء- ظهر الجبل- سالة- وعمل الآليات الهندسية التي تقوم بعملية فتح الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج، وقد أثنى المحافظ على جهود العاملين في هذا القطاع لفتح الطرقات لتأمين احتياجات المواطنين الأساسية وخاصة مادة الخبز.
ولفت دبيات إلى أن ورشات الصيانة في الشركة العامة لكهرباء المحافظة تعمل على إصلاح الأعطال التي خلفتها الثلوج..
يذكر ان الهطل الثلجي تركز بشكل رئيسي في منطقة ظهر الجبل ووصلت سماكة الثلوج إلى نحو 80 سم، اما في قرية سالة وناحيتي المشنف وملح والقرى التابعة لها فوصلت سماكة الثلج إلى 50سم.

ت. سفيان مفرج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية