تزويد مجمع التبني بـ٦٠ ماسحاً حرارياً و٦٠ حقيبة إسعافية

أكد الدكتور سلام السعيد رئيس دائرة الصحة المدرسية في ديرالزور لـ “تشرين” خلو مدارس ديرالزور من أي إصابة بـ «كورونا » وأضاف أنه وفي إطار تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة فقد تم إجراء مسح في عدد من مدارس مدينة القورية بريف ديرالزور الشرقي وهي مدارس جاسم الفاضل وثانوية القورية ومن خلال هذه الجولة لم يتم تسجيل أي حالة بـ«كورونا» والحالات التي مرت هي طبيعية ومنها رشح خفيف والتهاب بلعوم والتهاب مجاري تنفسية علوي وكذلك تمت زيارة عدد من المدارس في مجمع التبني بريف ديرالزور الغربي في منطقة عين البوجمعة وكذلك لم يتم تسجيل أي حالة وتم تقديم العلاج لحالات الرشح الخفيف وهذه من الأمراض الموسمية الحالية المعتادة في المنطقة الشرقية.
وأضاف السعيد أنه تم تزويد مجمع التبني بـ ٦٠ ماسحاً حرارياً و ٦٠ حقيبة إسعافية على عدد المدارس الموجودة في المجمع وهذه الخطة تماشياً مع خطة وزارة التربية التي تنص على أن يكون في كل مدرسة ماسحان حراريان , حيث تم توزيع ماسحات حرارية لجميع المدارس في ريف ومدينة ديرالزور مع حقائب إسعافية تتضمن معقمات وشاشاً طبياً وقطناً وسيتامول ومضادات التهاب وهذه الحقيبة بمبادرة من دائرة الصحة المدرسية.
وأشار السعيد إلى أنه في إطار البروتوكول الصحي الخاص للعودة إلى المدارس ونظراً لوجود بعض المتسربين الذين لم يتح لهم حضور دورة المشرفين الصحيين المفرزين في المدارس فقد تمت إقامة دورة لمدة ثلاثة أيام في مدينة ديرالزور في مقر الثانوية النسوية وبلغ عدد المتدربين في الدورة ١٣٤ متدرباً ومتدربة , منهم ٣٠ من البوكمال و١٠٤ في ديرالزور لكل يوم ٥٢ متدرباً ومتدربة.
وختم السعيد حديثه بأن عدد الماسحات الحرارية التي تم تزويد الصحة المدرسية بلغ ٧٠٠ ماسح حراري على دفعتين , كل دفعة ٣٥٠ ماسحاً حرارياً والوزارة مستمرة بتزويد الدائرة بكل المستلزمات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية