مشاريع استراتيجية لتحسين الواقع المائي بطرطوس

تعمل المؤسسة العامة لمياه الشرب في طرطوس على تحسين الواقع المائي في ريف المحافظة من خلال تحسين عامل الاستثمار لمحطات ضخ المياه ، كما أكد المهندس نزار جبور مدير عام المؤسسة وأنه خلال الأيام الماضية تم تحسين عامل الاستثمار لمحطة مياه الجوبة في ريف طرطوس من خلال تعديل نظام ضخ المياه من غواطس بالآبار القديمة والكثيرة الأعطال إلى مضخات أفقية تم تزويد المؤسسة بها مجاناً عن طريق إحدى الجهات برعاية ومتابعة من وزارة الموارد المائية، حيث تم تركيب المضخات ذات المنشأ الإيطالي سرعة دوران المحرك ١٥٠٠ دورة بالدقيقة لكل مضخة ذات كفاءة عالية وفق التالي:
– محور الجوبة مضخة رفع 145م غزارة 78م3/سا بكل الغزارة القديمة 60م3/سا مع لوحاتها وكل إكسسواراتها من سكورة وغيرها – محور بدرية مضخة رفع 240م غزارة 50م3/سا بدل الغزارة القديمة 30م3/ سا مع لوحاتها وإكسسواراتها من سكورة وغيرها وبلغت القيمة الإجمالية للتجهيزات ما يقارب الثمانين مليون ليرة.
وتم تركيب هذه التجهيزات وتجريبها والتأكد من كفاءتها من قبل عمال وفنيي المؤسسة وستتم إعادة المواد القديمة إلى المستودعات لإعادة تأهيلها واستخدامها من جديد بمشاريع أخرى مناسبة، وهذه التجهيزات من شأنها تحسين الواقع المائي بشكل ملحوظ في قرى (الجوبة – بدرية – بيت الخطيب – بيت القطلب ).
وأشار جبور إلى أن المؤسسة عملت رغم ظروف نقص الطاقة الحالية على تأمين مجموعة توليد مناسبة لاستطاعة التجهيزات الجديدة من أحد مشاريعها ليتم تشغيلها لزيادة عدد ساعات التغذية الكهربائية إلى الحدود الممكنة وتم نقل المجموعة القديمة الموجودة إلى مشروع فتاح نصار في صافيتا .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية