مذكرة تفاهم بين جامعة دمشق وهيئة التخطيط الإقليمي

وقعت جامعة دمشق وهيئة التخطيط الإقليمي اليوم مذكرة تفاهم بهدف دعم وتطوير التعاون في مجالات التخطيط الوطني والإقليمي والبحث العلمي والتأهيل والتدريب ونشر المعرفة وخدمة المجتمع في مجالات التنمية والتخطيط بأنواعه ومستوياته.
وبحسب وكالة «سانا»: تنص المذكرة على تنظيم الندوات وورشات العمل المشتركة وبرامج زيارات للأساتذة والباحثين والطلاب للاطلاع على المشاريع والدراسات التي يقوم بها الفريقان.
ووفق الاتفاقية فإن الجامعة تتيح المجال أمام العاملين في هيئة التخطيط الإقليمي للتقدم إلى شهادات الدراسات العليا التأهيلية كما تسهم الجامعة في تقديم الخبرات والاستشارات والدراسات للمشاريع المقترحة التي تقوم بها الهيئة من خلال العمل المهني في الجامعة والخبرة الموجودة لديها.
وبموجب الاتفاقية تتعاون الهيئة لتمكين الباحثين وطلاب الدراسات العليا في الجامعة من الحصول على الخبرة المطلوبة في مجال التخطيط المكاني ويتم ترشيح المشاريع المقترحة في الهيئة لتكون مشاريع لطلاب الجامعة ولا سيما المعهد العالي للتخطيط الإقليمي.
يشار إلى أن الهيئة تتبع لوزارة الإشغال العامة والإسكان ومن مهامها إعداد وتنفيذ التوجهات الوطنية للتخطيط الإقليمي ووضع الأطر والدراسات الإقليمية والهيكلية والإشراف على تطبيقها لتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية