تسيير سبع رحلات نقل داخلي يومياً بين القنيطرة ودمشق

القنيطرة – ممدوح عوض :  
أنهت محافظة القنيطرة معاناة طلاب الجامعات والمواطنين من الانتظار لأوقات طويلة وعدم استغلال سائقي السرافيس الخاصة لهم بسبب عدم الالتزام بالعمل على الخطوط المخصصة لهم والزيادة في التسعيرة المحددة، حيث سيّرت المحافظة سبع رحلات يومية بين دمشق والقنيطرة وبالعكس لباصات النقل الداخلي التابعة لمجلس مدينة القنيطرة.
وذكر فرج صقر عضو المكتب التنفيذي في القنيطرة – مسؤول قطاع النقل أن المحافظة زادت من عدد رحلات النقل الداخلي اليومية بين القنيطرة ودمشق وبالعكس بمقدار سبع رحلات ذهاباً وإياباً بدلاً من أربع رحلات، وجاءت الزيادة للخدمة والتخفيف من معاناة تنقل طلاب الجامعات والمواطنين بين دمشق والقنيطرة وبالعكس خلال أوقات دوام الجامعات والامتحانات الجامعية. وأشار صقر إلى أن زيادة الرحلات اليومية لباصات النقل بين القنيطرة ودمشق وبالعكس من أربع رحلات إلى سبع رحلات يومياً جاءت نظراً للأعداد المتزايدة من طلاب الجامعات في كليات القنيطرة وأبناء المحافظة الدارسين في جامعة دمشق.
وبيّن أن الرحلة الأولى تنطلق من دوار مدينة البعث – محطة خان أرنبة الساعة السادسة صباحاً والإياب تنطلق من البرامكة (جانب وكالة سانا) الساعة السابعة صباحاً وآخر رحلة تنطلق من محطة خان أرنبة الساعة الرابعة والنصف مساءً والعودة من البرامكة الساعة السادسة مساءً.
وأوضح صقر أن أجرة الراكب الواحد من القنيطرة (مدينة البعث) إلى البرامكة بدمشق وبالعكس 400 ليرة, بينما أجرة الراكب في السرافيس الخاصة تصل إلى 700 ليرة بين دمشق والقنيطرة، ولفت إلى أن زيادة تسيير الرحلات اليومية جاءت لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل طلاب الجامعات والمواطنين واختصاراً للوقت وعدم انتظار الطلبة في الكراجات والمواقف لفترات طويلة، ونوه صقر بأن محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل وجه بتزويد 50 سرفيساً من القطاع الخاص والعاملة على خطوط ريف دمشق للحصول على مادة المازوت لحل مشكلة نقل طلاب الجامعات والمواطنين على أرض المحافظة وبين محافظة القنيطرة ودمشق وريفها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية