(الغذائية) تعيد ترتيب بيتها الداخلي

أصدر وزير الصناعة زياد صباغ جملة من القرارات الإدارية تتعلق بإعادة ترتيب الجهاز الإداري لدى المؤسسة العامة للصناعات الغذائية, في مقدمتها إصدار قرار تكليف ميرفت الخليل بمهام وأعمال وظيفة المدير المالي لدى المؤسسة, وتكليف وسام شبلي بمهام وأعمال وظيفة المدير التجاري, إضافة لقرار آخر أصدره الوزير كلف بموجبه أحمد بدران بمهام مدير مكتب المدير العام في المؤسسة, وقرار أصدره مدير عام المؤسسة ريم حلالي والقاضي بتكليف المهندس جرجس الحموي بتسيير مهام وأعمال المديرية الفنية.
واعتبرت ريم حلالي المدير العام للمؤسسة أن قرارات التغيير جميعها تصب في جانب الاستفادة من الكفاءات المتخصصة واستثمار الخبرات كل في مجاله, والأهم العمل على إعادة تموضع الإدارات المركزية في المؤسسة بما يسمح بتأمين تراتبية إدارية الغاية منها تبسيط الإجراءات وقوننتها بالصورة الصحيحة والتي تخدم تطوير العملية الإنتاجية وخاصة في ظل ترهل واضح في كلا الجانبين في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة إلى هذه الكفاءات لتنظيم الوقت واستثمار أفضلها في تحسين الواقع الإنتاجي والتسويقي وانعكاسه بصورة مباشرة على مستوى الأداء من جهة وتحقيق الريعية الاقتصادية من جهة أخرى..
وأضافت حلالي أن إعادة ترتيب البيت الداخلي للمؤسسة ووضع الكفاءات في مكانها خطوة باتجاه نقلة نوعية في عمل المؤسسة وهذا ينسحب على كل الجهات التابعة للمؤسسة وخاصة أن المؤسسة تقوم بأعمال الأتمتة والربط الشبكي لربط أعمال المديريات على مستوى المؤسسة بقصد الاستغناء عن الإجراءات الورقية وتوفير مبالغ كبيرة كانت تنفق على إنجازها, ومن المتوقع إنجاز هذا الربط مع نهاية الشهر الحالي.
أما على مستوى المؤسسة والشركات التابعة فإن عملية الأتمتة وربط المديريات والشركات فيما بينها ومهلة الإنجاز تتزامن مع نهاية الربع الأول من العام الحالي, بحيث كل الإجراءات والمعاملات تتم وفق برنامج الربط وإمكانية المراسلة بصورة فورية واتخاذ ما يلزم بأقل وقت ممكن, وبذلك تكون المؤسسة العامة للصناعات الغذائية تنجز هذا الربط على مستوى المؤسسات الصناعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في مؤتمرهم الواحد والأربعين ..أطباء سورية نحو التطوير العلمي وتعزيز التشاركية اطلع على مشروع قناة ري حمص- حماة الوزير مخلوف يدشن مشروع مياه الجريفات في مصياف ومحطة تحلية في قرية الشيخ علي كاسون تنميل أصابع اليدين والقدمين يشير إلى الإصابة بأمراض خطرة عن الأوروبيين وانتخاباتهم.. أحزاب السلطة تجني ما صنعت أيديها و«محافظو» بريطانيا سيلحقون «وسط» فرنسا.. البريطانيون يصوتون للتغيير و«العمال» يستعدون للعودة "المركزي": إمكانية فتح حسابات مصرفية بموجب الوكالات.. من دون الإخلال بالضوابط    «قَسَم أبوقراط » ضاع وسط ضجيج «خشخشة» النقود.. أطباء أخرجوا أجور المعاينات من حسابات إحصاء العائد أمام مداخيل يومية تصل إلى أكثر من ٥ ملايين ليرة تمساح يحول عطلة عائلة إلى فاجعة في أستراليا احموا أطفالكم من أشعة الشمس فهي تشكل خطراً كبيراً عليهم بتكلفة تجاوزت 30 مليار ليرة.. المهندس عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا رسمياً وبعضوية كاملة.. بيلاروس تنضم إلى منظمة شنغهاي للتعاون