ترميم منازل متضررة من الإرهاب في ريف اللاذقية

أدرجت اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة اللاذقية ترميم 50 منزلاً في بلدات ربيعة وقسطل معاف وبللوران من قبل مديرية الخدمات الفنية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وبينت المهندسة هالة أحمد مديرة مكتب الإغاثة في أمانة المحافظة لـ(تشرين) أنه سيتم قريباً تسليم 34 منزلاً في مزرعة ساقية الكرت و26 منزلاً في مزرعة وادي شيخان التابعتين لبلدة وطى الخان في منطقة الحفه بعد انتهاء أعمال الترميم والتأهيل لها واستكمال مشروع تأهيل 69 منزلاً في مزرعتي وادي الشيخان وجبل النوبة ومزارعها وتمت الموافقة أيضاً على إدراج ترميم 75 منزلاً في بلديتي بابنا والقادسية بعد موافقة وزارة الإدارة المحلية والبيئة.
وأضافت أحمد: استناداً لكتاب وزارة الإدارة المحلية والبيئة، تم الإعلان عن ترميم 50 منزلاً في التجمعات السكنية التابعة لبلدة ربيعه بالتعاون مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة وكل أعمال الترميم مجانية من التسجيل وحتى التسليم، و يتم حالياً التقييم بكل مناطق الريف الشمالي المتضرر بسبب الإرهاب والتي يمكن الوصول إليها لتدخل حيز التنفيذ هذا العام بعد الحصول على الموافقات اللازمة .. لافتة إلى أن أعمال تأهيل منازل متضررة جزئياً في الريف الشمالي التي نفذت بين عامي 2016- 2020 بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة قد شملت 64 تجمعاً سكنياً وقرية تتبع لـ11 وحدة إدارية هي وطى الخان، عرامو، عين الوادي، بابنا، ميسلون، كفريه، مشقيتا، بللوره، سلمى، قسطل معاف، ربيعة.
وبلغ العدد الإجمالي للمنازل المرممة 1744 منزلاً وبعض التجمعات السكنية استهدفت أكثر من مرة وبأكثر من مشروع بحيث تغطي احتياجات العائدين بأعوام مختلفة في وادي الشيخان – العوينات – بكاس –دفيل – الزنقوفة – بيت الشكوحي – شير القاق .. وكانت هذه البلدات قد تعرضت لاعتداءات إرهابية قبل أن يحررها الجيش العربي السوري وبدء عودة المهجرين إليها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية