نواب بريطانيون يطالبون بمنع الاحتلال من تهجير الفلسطينيين من القدس المحتلة

طالب 81 نائباً بريطانياً وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمنع تهجير العائلات الفلسطينية من منازلها في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية أن أعضاء البرلمان كتبوا في رسالة بعثوا بها إلى الوزير أنه بالنظر إلى «الأبعاد الهائلة للمصادرة المخطط لها لا تكفي الكلمات الدبلوماسية» حيث يقترح النواب أن توضح لندن لـ «إسرائيل» أن العلاقات بين الجانبين لا يمكن أن تستمر كالمعتاد إذا تم تنفيذ المخطط المذكور وأنه “يجب أخذ جميع الإجراءات في الحسبان».

ولفتت الوكالة إلى أنه من بين الموقّعين على الرسالة خمسة نواب من حزب المحافظين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أنه تم تزويد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بمعلومات توثق الانتهاكات التي تتعرض لها الأسر الفلسطينية المقدسية ومواصلة الاحتلال الإسرائيلي ممارساته الاستعمارية الممنهجة التي تستهدف المدينة المقدسة بغرض تغيير طابعها ومركزها القانوني وتركيبتها الديموغرافية، مشددة على مواصلة العمل مع الدول والمنظمات الدولية لضمان مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة بحق الفلسطينيين.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية