تطبيق «شكاوى محافظة طرطوس» عزّز ثقة المواطن بالمسؤول.. ومعالجة ٢٩٦ شكوى مقدمة عبر التطبيق خلال شهرين
تشرين – رفاه نيوف:
أطلقت محافظة طرطوس لأول مرة تطبيق “شكاوى محافظة طرطوس” على الهواتف المحمولة، بتاريخ ٢٦ آب الماضي، وبعد مرور شهرين على إطلاقه تجاوز عدد مستخدميه ألف مستخدم .
بداية لم تكن ثقة المواطن كبيرة في الموقع، وأن شكواه عبر جواله ستلقى أذناً مصغية لدى مسؤولي المحافظة، ومع مرور شهرين تعززت ثقته في الموقع، وأنه فعلاً يعالج ويتابع جميع الشكاوى المطروحة من خلاله.
أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان حسن أكد لـ”تشرين” أن التطبيق يوفّر منصة لاستقبال و متابعة المقترحات و الشكاوى المتعلقة بالخدمات العامة والبنية التحتية في كل مناطق محافظة طرطوس، بطريقة سهلة وفعالة من خلال تحميله و استخدامه على الهاتف بشكلٍ سلس، و يُتيح إمكانية متابعة حالة الشكوى ومعرفة مستجدات معالجتها، كما يمكن للمستخدمين إرفاق الصور وفيديو مدته 15 ثانية وتحديد الموقع الجغرافي لزيادة الدقة، إضافة إلى تلقي تحديثات مباشرة حول حالة الشكوى و صولاً إلى معالجتها.
وأشار إلى أنه منذ إطلاق التطبيق في ٢٦ آب و حتى اليوم بلغ عدد المستخدمين المسجلين فيه ١٢٠٣ مستخدمين، و بلغ عدد الشكاوى المقدمة ٤٣٨ و عدد الشكاوى المعالجة ٢٩٦ و عدد الشكاوى قيد المعالجة ١٤٢.
وتم تقسيم الشكاوى إلى قسمين : سريعة آنية لا تحتمل التأجيل، و شكوى تحتمل المعالجة المتأنية وغير المستعجلة “البطيئة” حسب طبيعة الشكوى، حيث تتم معالجة الشكاوى السريعة فور وصولها بحد أقصى ٧٢ ساعة، أما الشكاوى البطيئة فيحدد زمن المعالجة من قبل الجهة المعنية حسب الإمكانات المتاحة.