أسئلة الفيزياء مريحة والفلسفة سهلة

دمشق – دينا عبد:

انطلقت اليوم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، حيث بدا الارتياح واضحاً على وجوه الطلاب، لجهة وضوح الأسئلة وشمولها كل أبحاث الكتاب..
وأوضح الموجه الأول لمادة الفيزياء في وزارة التربية بشار مهنا أن الاسئلة جاءت موضوعية تراعي مختلف مستويات الطلاب ضمن الوقت المخصص للامتحان، راعت الفروق الفردية بين الطلاب ومستوياتهم المختلفة، وتدرجت من التذكر إلى التحليل والتركيب والإبداع، وشملت كل أبحاث الكتاب وجميع الاسئلة من داخل الكتاب، وأشارت الوزارة في كل تعميم لها إلى أن كل ما هو في الكتاب مطلوب.
وفي معرض حديثه قال مهنا: في كل عام يوجد سؤال تمايز يميز طالب عن طالب آخر، وهو مخصص للمبدعين وعلامته بسيطة تتراوح ببن جزءين لخمسة أجزاء.
بدوره الموجه الأول لمادة الفلسفة في وزارة التربية عهد شلغين بين أن أسئلة مادة الفلسفة لدورة ٢٠٢٤ واضحة وتخلو من الأخطاء اللغوية والنحوية، حيث شملت كل موضوعات الكتاب ووحداته كيفاً وكماً مراعية الفروق الفردية بين الطلاب ومتسلسلة المستويات من السهل إلى المستويات العليا، ومن مستوى التذكر والفهم إلى التطبيق إلى المستويات العقلية العليا كالتحليل والتركيب والإبداع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي حلب تستلم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة من الأشقاء العراقيين .. وتوزيعها على المتضررين في عهدة الجهات الرسمية "رحى".. جهود تشاركية كبيرة لتوثيق وترميم المباني الأثرية في سورية «المركزي» يوحد أسعار الحوالات الخارجية مهما كان مصدرها كاتبة أسترالية: المسؤولون الأمريكيون يلعبون دور الحمقى للتنصل من الحديث عن جرائم «إسرائيل» في غزة أنا وهم وكتاب الأغاني.. هل كان تأريخاً أم اختلاق حكايات تاريخية؟ التوحد الافتراضي من أخطر أمراض العصر الإلكتروني.. اختصاصية: علاجه ممكن بمجرد التوقف عن التعرض للشاشات «السورية للتجارة» تطرح «سلّة العيد» في حلب.. وتخفيض على أجور ذبح الأضاحي