لأول مرة وبأسلوب امتحاني جديد.. امتحان بلا مراقب للصفين الأول والثالث من مرحلة التعليم الأساسي

دمشق – دينا عبد:

أكثر من 3 ملايين تلميذ وطالب من الصفوف الانتقالية توجهوا اليوم لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، في 710 مدارس.
وزير التربية د. محمد عامر المارديني تفقد الامتحانات في عدد من مدارس دمشق مبيناً أن هناك فريقاً متكاملاً؛ كل شخص يأخذ جانب من العملية التربوية؛ وفيما يخص موضوع الأسئلة المؤتمتة بين الوزير المارديني لـ”تشرين” أن موضوع الأسئلة المؤتمتة قرار اتخذناه ونفذنا كل الإجراءات بطريقة معقولة وسنبدأ بنشر ثقافة الامتحانات المؤتمتة تمهيداً لاعتمادها كوسيلة امتحانات في السنوات القادمة.
وأشار الوزير المارديني إلى أن الامتحانات هي وسيلة وليست غاية، الغاية هي أن يكون لدينا تلميذ متعلم يؤدي امتحانه؛ جهدنا اليوم منصب على عملية التعليم وتطويرها.. نخطط للعملية التربوية على المستوى القريب والمتوسط وحتى على المستوى البعيد.
رئيس منظمة طلائع البعث د. عزت عربي كاتبي بين أن العملية الامتحانية هي خلاصة وثمرة تعب عام دراسي كامل؛ هذه التجربة التي بدأت بها وزارة التربية بعدد من الشعب الصفية، بأن تكون الامتحانات من دون مراقب نوعية وفريدة فيها الكثير من البعد التربوي والاجتماعي والأخلاقي والقيمي.
وتوجه عربي كاتبي بالشكر لكل العاملين في وزارة التربية لما يقومون به من جهد للنهوض بالعملية التربوية ومحاولة حقن المراحل التي مررنا بها.
وأضاف: كتربوي أؤكد أن ما نشهده الآن هو بداية انطلاقة نحو مفهوم وأداء واستراتيجيات واضحة مبنية على أهداف واضحة التنفيذ.
مدير تربية دمشق سليمان اليونس بين أن اختبار اليوم سيكون مؤتمتاً وموحداً للصف الثاني الثانوي في مادة العلوم للفرع العلمي ومادة التاريخ للفرع الأدبي  إلى جانب تقديم امتحان مؤتمت لأول مرة في صف انتقالي وهو الثاني الثانوي سيتم أيضاً في دمشق فقط ولأول مرة في هذه الامتحانات تطبيق تجربة امتحان دون مراقب في الصف الأول والثالث من مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى في ثلاث مدارس بدمشق، وذلك بهدف تعزيز حس المسؤولية لدى الطلاب والثقة بالنفس، مشيراً إلى أنه سيوجد ضمن الصف الأول معلم ميسر فقط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار