علامات تحذيرية لتدهور البصر

تشرين:

يرتبط تدهور البصر بالتقدم في السن في أغلب الأحيان، ولكن الحالة قد تتفاقم بسبب عوامل أخرى، مثل مرض السكري والسمنة والوراثة.

حيث يوضح أطباء العيون أن التدهور يمكن أن يكون نتيجة لطول النظر الشيخوخي، وهي حالة شائعة في العين تتمثل في الفقدان التدريجي للقدرة على التركيز على الأشياء القريبة، مؤكدةً أن التغييرات والتأثيرات الدقيقة المتعلقة برؤيتنا غالباً ما تمر دون أن يلاحظها أحد ولكن مثل العديد من الحالات، إذا لم تتم معالجة هذه التغييرات، فإنها غالباً ما تتفاقم.

وهناك علامات رئيسية لتراجع البصر، منها إبعاد الكتاب عن العيون للقراءة بوضوح، وتكبير حجم الخط على الهاتف المحمول، ومن معاناة الرؤية الضبابية، والتحديق في الأشياء للتركيز عليها، والإصابة بإجهاد العين أوالصداع بعد القراءة، واستعارة نظارة لقراءة الأشياء، والخلط بين الملح والفلفل.

وينصح أطباء العيون استشارتهم أيضاً إذا واجه المريض مشكلات من فقدان مفاجئ للرؤية في عين واحدة بسبب الصداع النصفي الشبكي، والذي قد يكون مصحوباً أو لا يصاحبه صداع، أو رؤية ضبابية أو غير واضحة بشكل مفاجئ ، أو رؤية ومضات من الضوء أو بقع سوداء أو صفراء ناتج عن ثقب بقعي وهو ثقب يظهر في الجزء الأوسط من شبكية العين، وفي معظم الأحيان يكون سبب هذه الثقوب غير معروف، لكنها تصيب في الغالب النساء فوق سن الستين، أو هالات حول الأضواء، والرؤية المزدوجة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار