وزير التربية يفتتح معرضاً لنتاج طالبات المعهد التقاني للاقتصاد المنزلي

دمشق- دينا عبد:
افتتح وزير التربية د. محمد عامر المارديني صباح اليوم معرضاً فنياً من نتاج طالبات المعهد التقاني للاقتصاد المنزلي في مقره بثانوية الشهيد أمجد إبراهيم المهنية في منطقة الزاهرة بدمشق.
وفي تصريح لـ”تشرين” بيّن وزير التربية أن من واجبنا أن نوجد لهؤلاء الخريجات سوق عمل، مشيراً إلى أن كل عملنا متعلق بالتعليم المهني والفني والتجاري.
وقال وزير التربية: إننا حريصون على أن نجد لخريجات التعليم الفني والمهني سوق عمل مباشرة، ويجب أن نعمل ونبذل جهودنا ليس وزارة التربية فقط، إنما الإدارة المحلية وجميع المعنيين.
وأكد د. المارديني أن العام المقبل هو عام التعليم المهني ونحاول أن نؤمّن أساسيات التعليم الفني والمهني التي أهمها الطاقة الشمسية، فكل الخبرات التي بجهودها أقيم هذا المعرض من حقها أن يكون لديها الكهرباء التي هي عصب الحياة وأساس العمل فمن دون الكهرباء لن تعمل الماكينات .
وختم حديثه بقوله: إن إعادة الإعمار تعتمد على الخبرات بفكر عال، فالطالبات إذا كان لديهن دعم وإمكانية لتطوير مهاراتهن فستكون لدينا عمالة فنية ماهرة تعمل على إعادة الإعمار.
بدوره محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران بيّن في تصريح مماثل أن الغاية من زيارة المعرض توجيه المسار باتجاه المشروعات الصغيرة بعد التخرج، إضافة إلى تشكيل ورشات عمل للأعمال اليدوية، ونتوقع أن يقام معرض للمنتجات اليدوية بعد دراسة دامت سنتين، والأمل بخبراتنا أن هذا العام عام مهني بامتياز ونحن جاهزون لتوفير المواد التي تحتاجها المدارس المهنية.
من جهته أوضح مدير التعليم الفني والمهني في وزارة التربية المهندس محمد الحموي أن المعرض هو نتاج أعمال الطالبات ويقام مع نهاية كل عام دراسي ويتضمن كل المشروعات التي تصممها الطالبات، ويتم تقييم الأعمال ووضع درجة الأعمال من لجنة مختصة.
المهندسة ختام أحمد الخالد، مديرة التعليم الفني والتقني بمديرية تربية القنيطرة بينت أن المعرض يقام بشكل دوري، حيث نقوم قبل المعرض بتنظيم ورشات عمل تقسم الطالبات خلالها إلى فئات وكل فئة تضم ١٦ طالبة، وتقوم مديرية تربية القنيطرة بتأمين المستلزمات اللازمة.
سميرة حسن، رئيسة الدروس الفنية بينت أن أعمال الطالبات تضم أعمال تطريز- كروشيه- تصميم أزياء وأعمالاً يدوية، وبعد الانتهاء منها يتم عرضها في معرض خاص بالمعهد أو المدرسة، وتشارك في الأعمال طالبات من الصف الثانوي (عاشر وحادي عشر وبكالوريا).
يذكر أن المعرض الذي افتتحه وزير التربية صباح اليوم ضم أعمالاً فنية لـ٩٦ طالبة معهد و٥٠ طالبة ثانوي وكل طالبة صممت قطعة أو قطعتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنتدى الوزاري للتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان يدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية بحضور شبابي لافت.. «يوروم التركية» تختم جولتها في جامعة دمشق اليوم بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد عباس يدشن رسمياً المركز التجنيدي الأول بدمشق إطلاق النسخة الشاملة من تطبيق الإنترنت البنكي في المصرف العقاري المقداد يبحث مع وزير الدولة لوزارة الخارجية التشيكية العلاقات الثنائية وأهمية التعاون المشترك مباحثات سورية - كوبية لتعزيز العلاقات في المجال البرلماني وزير الأوقاف يعلن انتهاء التسجيل لموسم الحج وتفعيل المسار الإلكتروني للحصول على التأشيرات وافق على تأسيس الشركة السورية للإعلام.. مجلس الوزراء يناقش تطوير الصناعات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعية هيئة الاستثمار تصدر نظام مزاولة مهنة الاستثمار والتطوير العقاري انسداد أفق التفاوض يُبقي الميدان الفلسطيني والإقليمي ضمن دائرة التصعيد الخطر والسيناريوهات المفتوحة.. رصيد صفري للكيان دولياً.. وأميركا تناور وتخادع والصين تضم وتلمّ الشمل