تضمنت قطاعات عدّة.. توزيع مساعدات إنسانية روسية في اللاذقية

اللاذقية- صفاء إسماعيل:
في إطار المساعدات الروسية المستمرة لدعم الشعب السوري، قدّم مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اليوم مساعدات إنسانية، مقدمة من مركز “أفانغارد” التعليمي والمنهجي في مدينة موسكو، لكل من مركز الإيواء المؤقت للمتضررين من الزلزال في حي الغراف بمدينة اللاذقية، مركز الإيواء في حي النقعة بمدينة جبلة، دار الأيتام التابع لجمعية المساعي الخيرية الإسلامية، مشفى تشرين الجامعي.

وبيّن رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء سيرغي غاشكوف في تصريح للصحفيين نقلته “تشرين” أنه تم  توزيع نحو 8 طن من المساعدات الغذائية الأساسية كالدقيق، السكر، الشاي، الرز، المعكرونة، المعلبات، ناهيك عن توزيع  2 طن من المستلزمات الصحية الشخصية مخصصة للكادر التمريضي في مشفى تشرين الجامعي تقديراً للجهود التي بذلوها في الاستجابة لكارثة الزلزال.

كما تم توزيع مساعدات غذائية على دار الأيتام التابع لجمعية المساعي الخيرية الإسلامية، إذ أشار رئيس قسم المساعدات الإنسانية بمركز التنسيق في قاعدة حميميم سيرغي راتوشين إلى تقديم  مجموعة واسعة من الحلويات للأطفال الأيتام احتفالاً باقتراب حلول العيد، بالإضافة لتوزيع مساعدات غذائية على العاملين في الدار.

من جهته، أكد مدير دار الأيتام بجمعية المساعي الخيرية الإسلامية في اللاذقية وليد أسمر  أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها الأصدقاء الروس مساعدات لدعم الدار، مشدداً على أهمية الأعمال الخيرية المتواصلة لتقديم الرعاية التعليمية والاجتماعية والصحية لأطفال الدار.

إلى مراكز إيواء المتضررين من الزلزال، بيّن منظم الأعمال في مركز “أفانغارد” أليكبيروف زابيلوفيتش أنه تم تقديم 47 حصة غذائية داخل مركز إيواء حي الغراف، بالإضافة لتوزيع مواد صحية وأغذية للأطفال، وإقامة نقطة طبية في مركز الإيواء للكشف على الأهالي، وتقديم العلاج المناسب.

كما تم توزيع 70 حصة غذائية على المتضررين المقيمين في المساكن مسبقة الصنع بحي النقعة في مدينة جبلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها