اقتلع أشجاراً وسبب أعطالاً في الشبكة الكهربائية.. إعصار (قمعي) يضرب قرية الوردية بمنطقة الشيخ بدر

طرطوس – رفاه نيوف:

أكد مدير أرصاد طرطوس عهد اسمندر لـ”تشرين” أنه عند الساعة السابعة من مساء يوم أمس الثلاثاء ضرب إعصار قمعي منقطة الشيخ بدر وتحديداً قرية الوردية، وهو عبارة عن إعصار هوائي على شكل قمع سرعته كبيرة جداً ولا يمكن تحديدها.. حيث اقتلع الأشجار، وتزامن بموجة بَرَد عنيفة بأحجام كبيرة، ومدتها قصيرة، ونفى اسمندر حدوث تنين، والهطل المطري لم يتجاوز ١٨ ملم و أعلاه كان في منطقة الدريكيش ٥١ ملم.
وتسبب الإعصار بكسر عمودَي كهرباء خشبيين في برمانة رعد وسقوط عمودين معدنيين آخرين واقتلاع عدد من أشجار السرو الضخمة في الوردية.
وبمتابعة وتوجيه من محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد توجه قسم كهرباء الشيخ بدر ليلاً إلى المواقع المتضررة حيث اتخذت الإجراءات الإسعافية اللازمة من عزل الشبكات المتقطعة وإزالة الأعمدة المنهارة عن الطرقات ووصل ما يمكن وصله من الأمراس بما يضمن السلامة العامة ويعيد الخدمة قدر الإمكان.
ومع صباح اليوم عادت الورشات لنصب أعمدة ومدّ شبكات كهربائية بديلة لإعادة الوضع إلى ماكان عليه.
وتعمل ورش قسم كهرباء الدريكيش على إصلاح عطل على خط جنينة رسلان، في حين تعمل ورشات طوارئ شركة الكهرباء على إصلاح عدد من الأعطال داخل مدينة طرطوس.
وعن الأضرار الناجمة عن الإعصار فقد باشر عناصر صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية بزراعة طرطوس حصر الأضرار بانتظار انتهاء عملها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار