المناوبة غائبة عن صيدليات القنيطرة

القنيطرة – محمد الحُسَين:
كشف رئيس فرع نقابة الصيادلة بالقنيطرة الدكتور عطية محمد منور عن توجيه عدة تنبيهات للصيادلة الذين يتغيبون بشكل متكرر عن صيدلياتهم، ويعتمدون على أشخاص غير مختصين، مشيراً إلى التزام أكثر من تسعين بالمئة من الصيادلة في عملهم، والشكاوى قليلة بهذا الخصوص، وذلك من أصل (315) صيدلياً مسجّلاً بفرع النقابة.
وبيّن منور أن عدم تحديد مناوبات ليلية للصيدليات في النقابة يعود لصعوبة التقيد بالدوام من الأغلبية الذين يؤدون خدمة الريف والذين يلزمهم القانون بالعمل ست ساعات فقط، إضافة لعدم التعاون من الوحدات الإدارية من جهة تأمين الحراسة الليلية والتعويض المالي للصيدلية المكلفة بالمناوبة.
وأضاف نقيب صيادلة القنيطرة: استطعنا من خلال المتابعة الشخصية تأمين صيدلية مناوبة على مدار الساعة بكل أيام الأسبوع في مدينة البعث حيث مركز المحافظة، تخدّم المدينة وخان أرنبة وجبا والحميدية وكل قرى المحافظة. مشيراً إلى التنسيق مع دائرة الشؤون الصحية والرقابة الدوائية في مديرية الصحة بالمحافظة للقيام بجولاتها على الصيدليات ومتابعة صلاحية الأدوية وسحب بعضها وفق تعاميم الوزارة وإتلافها أصولاً إن وجدت، داعياً المواطنين لتقديم الشكوى على أي صيدلية لا تلتزم بالتعرفة الجديدة أو وجود مخالفة بحق الصيدلي.
ولفت منور إلى النقص في بعض الأدوية المزمنة، وحليب الأطفال عند أغلبية الصيادلة لارتفاع سعر الحليب مؤخراً، حيث أصبح ثمن الكيلو غرام أكثر من مئة ألف ليرة، ناهيك بعدم وجود موزعين للمادة على أرض المحافظة وبعض تجمعات أبناء القنيطرة بريف دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار