وزير التربية يفتتح معرضاً فنياً لطالبات ثانوية محمد نمر الحسن للفنون النسوية

دمشق – دينا عبد:
افتتح وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني، صباح اليوم، معرض مبدعات نحو التميز في ثانوية محمد نمر الحسن في (تربية) القنيطرة.
وبين وزير التربية في تصريح لـ(تشرين): إن المعرض هو نتاج المؤسسات التربوية المهنية، ونحن نفتخر بكوادرنا التعليمية سواء الطلاب أو أعضاء الهيئة التعليمية أو حتى الإدارات التي أوصلت الطالبات لهذا الإنتاج، الذي يعبر عن الفكر والعقل السوري لأن هذا التصميم الجميل هو فن ويجب أن يصل إلى السوق.
وأشار وزير التربية إلى أن القانون ٣٨ يساعد بالعمل في هذا الإطار ويعطي أريحية كبيرة، والمهم إيجاد آلية للتطبيق، وسيتم إرسال لجنة من الوزارة لدراسة الآليات التي تساعد مدارسنا المهنية على اختلاف أنواعها صناعية – تجارية – نسوية، في؛ كيف يمكن أن توصل إنتاجها إلى السوق.
وأضاف الوزير المارديني: إن الحصار الذي تعرضنا له جعلنا في وضع مقلق لجهة توفير الطاقه وسيتم توفير الطاقة البديلة، وتصبح العملية الإنتاجية أبسط، وسيتم تزويد المدارس بالمعدات والمكنات وكل ما يتعلق بالعملية الإنتاجية بالتعاون مع مديرية تربية القنيطرة.
بدوره، أوضح محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران أن هذه المعارض بداية مشاريع صغيرة تؤسس للطالبات دخلاً جيداً، ونحن فخورون بهؤلاء الطالبات وندعم التعليم المهني، وكذلك جاهزون لتقديم كل الدعم بما يخدم العملية التعليمية والتعليم المهني.
الطالبة ميرنا باسباي من الصف الثالث الثانوي في مدرسة محمد نمر الحسن للفنون النسوية شاركت في فن ( الايمي غوري) وهو عبارة عن صناعة ألعاب بطريقة الحياكة، أوضحت أن الفكرة جاءتها عن طريق اطلاعها على الإنترنت حيث عمقت تدريبها من خلال مساعدة مدرساتها في المدرسة، منوهة بأنها تشارك في أكثر من خمسين عملاً.
من جهتها، أشارت الطالبة سينا صالح – سنة أولى كلية فنون جميلة، إلى أن حبها لمادة الرسم جعلها تدخل الفنون النسوية منذ حصولها على الشهادة الإعدادية، بالرغم من حصولها على مجموع يخولها الدخول للتعليم العام، فكانت تقوي نفسها من خلال الدورات والمشاركة في المعارض وفي الكلية أيضاً.
وفي ختام المعرض كرّم وزير التربية الطالبتين سينا صالح وميرنا باسباي لتميزهم في العمل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إجراء أول عمليتي زراعة حلزون ضمن برنامج الكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة ندوة حوارية في وزارة الخارجية عن سمات وخصائص العلاقات السورية- الروسية بمناسبة مرور 80 عاماً على إقامتها وزير الزراعة السوداني يطلع على التجارب الزراعية لـ"أكساد" في اللاذقية لليوم الثاني.. مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 يتابع أعماله.. رؤية جديدة لتأهيل الطلاب والاستثمار في الفكر البشري «سديه تيمان» والوحشية الإسرائيلية التي لا حدود لها.. المنطقة تترقب جهود الاحتواء الدولية و«رد» الكيان ما زال رهن مخاوفه بهدف اختبار الأداء والجاهزية.. البحرية الروسية تجري تدريبات قتالية بمشاركة أربعة أساطيل من السفن ووحدات الطيران البحري «الأم السورية شمس لا تغيب» فيلم «ديكودراما» يوثق دور المرأة السورية خلال سنوات الحرب أهمها تدهور الذاكرة والإدمان.. تأثير العالم الافتراضي في الصحة غير مسبوقة منذ سنوات.. تقديرات إنتاج الفستق الحلبي لهذا العام تفوق ٧٧ ألف طن ١٥.٧ مليار ليرة ديون تأمينات حماة على القطاعين العام والخاص  و ١٣ ملياراً  تحصيلات