منتخبنا الوطني يلاقي الإمارات في تصفيات كأس آسيا بكرة السلة

تشرين – حاتم شحادة:
يحل منتخبنا الوطني للرجال بكرة السلة ضيفاً على نظيره الإماراتي تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت دمشق في صالة شباب الأهلي في دبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من تصفيات كأس آسيا بكرة السلة عام 2025.
وكان كلا المنتخبين تلقى الخسارة في الجولة الأولى بعد خسارة منتخبنا أمام لبنان 78-87، بينما خسر المنتخب الاماراتي أمام نظيره البحريني بنتيجة 70-64.
ويتطلع منتخبنا الوطني للعودة إلى المسار الصحيح وتفادي الأخطاء التي ظهرت في مباراة لبنان.
ولن تكون المهمة بالسهلة أمام المنتخب الاماراتي الذي خاض فترة إعداد قوية من خلال المشاركة في دورة دبي الدولية إلى جانب نخبة أندية المنطقة.
وظهر تألق المجنس الأمريكي لمنتخبنا جافيون بليك في اللقاء الأول الى جانب أندريه فارس وهاني دريبي تحت السلة.
يذكر أنه تم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة إلى 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وتلعب الفرق الأربعة في المجموعة الواحدة فيما بينها بطريقة الذهاب والإياب داخل وخارج الأرض وبمجموع 6 مباريات لكل منتخب، بواقع مباراتين في شباط 2024 ومثلهما في تشرين الثاني 2024 وكذلك مباراتان في شباط 2025.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرةً إلى كأس آسيا 2025 بمجموع 12 منتخباً، والفرق الست أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست يخوضون المُلحق ويتأهل منهم 4 منتخبات، وسيقام المُلحق في حزيران 2025، وفي المُلحق سيتم تقسيم المنتخبات الستة إلى مجموعتين وفي كل مجموعة 3 فرق تلعب فيما بينها من مرة واحدة فقط (كل منتخب سيلعب مباراتين)، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لكأس آسيا 2025 بحيث يصبح مجموع المتأهلين 16 منتخباً، وهذه المنتخبات الستة عشر المتأهلة لكأس آسيا 2025 هي نفسها ستخوض تصفيات كأس العالم 2027 في قطر، وستبدأ هذه التصفيات في تشرين الثاني 2025.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار