الوحدة يبحث عن الأمل المفقود في لقائه مع الأهلي في الدوري الممتاز

تشرين_ سامر اللمع:
تختتم اليوم السبت مباريات المرحلة الرابعة عشرة “الثالثة إياباً” من الدوري الممتاز لكرة القدم بـ3 لقاءات مهمة ، حيث يحل الجيش الخامس بـ 19نقطة ضيفاً على الوثبة الثامن بـ 17 نقطة  .. فريق الوثبة تجاوز الجيش ذهاباً في دمشق وغلبه بهدفين نظيفين سجلهما أدهم غندور .
الفريقان متراجعان بالترتيب مع صحوة جيشاوية بالآونة الأخيرة لكنها متأخرة بعد موسم خرج به من إطار التنافس سواء على مستوى الدوري عملياً ومسابقة الكأس التي ودعها بخسارته أمام البحارة بركلات الترجيح الأسبوع الماضي .
وفي ملعب الجلاء في دمشق مباراة الوحدة والأهلي بطموحاتها المتناقضة، صاحب الأرض يبحث عن طوق النجاة من مركزه المتأخر وتهديده بشبح الهبوط بنقاطه الـ10 في المركز العاشر، بينما لفريق القلعة الحمراء 19  نقطة في المركز السادس وفوزه يعني دخوله مربع الكبار، وتبقى الاحتمالات مفتوحة، ذهاباً لم يستطع أي منهما تجاوز الآخر فتعادلا سلباً.
وأخيرا الحرية بآماله الضئيلة في البقاء يدرك أن خسارة النقاط في المراحل القادمة يعني التسريع من هبوطه إلى الدرجة الأدنى، واليوم يستضيف تشرين بمواجهة صعبة لكنها مفروضة على صاحب الأرض، فإما الهروب والحفاظ أكثر على حظوظه أو الدخول بالنفق المظلم أكثر فأكثر ، له 7 نقاط بالمركز الأخير على لائحة الترتيب .
أما تشرين فقد دخل إطار التنافس وإن كان بعيداً عن المتصدر، لكن يعدّ أحد المنافسين على اللقب بعد 6 انتصارات حققها هذا الموسم و4 تعادلات ويمتلك  22  نقطة رابعاً قبل مباراة اليوم التي ترجحه التوقعات لكسبها، لكن عناد الضيف ومعاناته وتمسكه بـالأمل قد يحدث بها مفاجأة .
ذهاباً فاز البحارة في اللاذقية 2 /1 سجّل للفائز محمد عكيل من ركلة جزاء ونديم صباغ ، وللحرية محمد مصطفى .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار