وزير المالية يبحث مع وفد برلماني ليبي أهمية الحفاظ على الشركات الليبية – السورية المشتركة وإعادة تفعيلها وتقويتها لمصلحة البلدين

تشرين – ماجد مخيبر:
بحث وزير المالية الدكتور كنان ياغي خلال لقائه اليوم وفداً برلمانياً ليبياً برئاسة يوسف إبراهيم العقوري رئيس لجنة الخارجية للبرلمان الليبي والوفد المرافق سبل تطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.
وأكد وزير المالية عمق العلاقات بين سورية وليبيا وضرورة تعزيزها في المجالات الاقتصادية والمالية وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين المؤسسات والوزارات في كلا البلدين، وشدد وزير المالية على أهمية التعاون المالي والاقتصادي مع ليبيا وأهمية الحفاظ على الشركات الليبية – السورية المشتركة وإعادة تفعيلها وتقويتها لمصلحة البلدين الشقيقين.
بدوره تحدث العقوري عن الجهود المبذولة على الصعيد الاقتصادي وانعكاساتها الإيجابية على مؤشرات التنمية والتعافي في سورية، وأعرب عن حرصه على توطيد علاقات التعاون والعمل بين البلدين، مؤكداً استعداد ليبيا لتقديم كل أشكال الدعم اللازمة لسورية.
وتم الاتفاق على ضرورة تفعيل هذه الاتفاقيات وتعزيز التبادل التجاري لما فيه مصلحة البلدين، واستمرار التنسيق لاستئناف اجتماعات اللجنة المشتركة العليا بين البلدين ومجالس الأعمال وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية