كادر منتخبنا الكروي يتواصل مع محترفين جدد

دمشق- ابراهيم النمر:

بعد نهاية مشاركة منتخبنا الوطني للرجال لكرة القدم في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها ملاعب قطر ونالت لقبها كذلك، استخوذ ملف اللاعبين المحترفين من أصول سورية على اهتمام الجمهور من جميع شرائح مجتمعنا.
منتخبنا ضم عدداً كبيراً من اللاعبين المحترفين من مختلف الدوريات العالمية أمثال إبراهيم هيسار وايزاكيل العمر وأيهم أوسو وعبد الرحمن ويس ومكسيم صراف وغيرهم, ولاسيما الأرجنتيني مسقط رأس المدير الفني لمنتخبنا هيكتور كوبر، والذي هو على تماس مباشر مع الدوري هناك ولديه معرفة بجميع اللاعبين، وكذلك هناك متابعة للدوريات الأخرى في العالم بغية اكتشاف عديد اللاعبين الذين يرغبون بتمثيل منتخبنا في الاستحقاقات القادمة، ولاسيما تصفيات مونديال 2026، وهناك أسماء مطروحة لضمها انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي لكن اتحاد الكرة خرج وأكد أنه لن يتم الإفصاح عن أسماء اللاعبين إلّا حين انتهاء ملفاتهم.
عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس اتحاد كرة القدم، والمشرف على ملف اللاعبين المحترفين أكد بأنه يتم التواصل مع لاعبين محترفين آخرين لانضمامهم لمنتخبنا الوطني، بطلب من الكادر الفني.
مع العلم بأن هيكتور كوبر طالب بتدعيم الفريق، وخصوصاً بعد الخسارة المزعجة أمام اليابان في التصفيات الآسيوية.

وتابع الخطيب: إنّ اختيار اللاعبين المغتربين كان من قبل المدرب الأرجنتيني، الذي زودنا بـ 11 اسماً للتواصل معهم، حيث لاتوجد امتيازات للاعبين المغتربين على حساب المحليين، والمكافآت تعطى للجميع بالقدر نفسه.

خطوة أولى

وأضاف الخطيب: ماحدث في قطر خطوة أولى باتجاه تقويم مسار الفريق، وستنعكس على بقية المنتخبات الوطنية.
وختم نائب رئيس اتحاد الكرة كلامه بأنه يتم العمل حالياً على المنتخب الأولمبي، وستضاف عليه بعض الأسماء ليصبح منتخب المحليين الذي سيشارك في بطولات خارج أيام الفيفا دي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إجراء أول عمليتي زراعة حلزون ضمن برنامج الكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة ندوة حوارية في وزارة الخارجية عن سمات وخصائص العلاقات السورية- الروسية بمناسبة مرور 80 عاماً على إقامتها وزير الزراعة السوداني يطلع على التجارب الزراعية لـ"أكساد" في اللاذقية لليوم الثاني.. مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 يتابع أعماله.. رؤية جديدة لتأهيل الطلاب والاستثمار في الفكر البشري «سديه تيمان» والوحشية الإسرائيلية التي لا حدود لها.. المنطقة تترقب جهود الاحتواء الدولية و«رد» الكيان ما زال رهن مخاوفه بهدف اختبار الأداء والجاهزية.. البحرية الروسية تجري تدريبات قتالية بمشاركة أربعة أساطيل من السفن ووحدات الطيران البحري «الأم السورية شمس لا تغيب» فيلم «ديكودراما» يوثق دور المرأة السورية خلال سنوات الحرب أهمها تدهور الذاكرة والإدمان.. تأثير العالم الافتراضي في الصحة غير مسبوقة منذ سنوات.. تقديرات إنتاج الفستق الحلبي لهذا العام تفوق ٧٧ ألف طن ١٥.٧ مليار ليرة ديون تأمينات حماة على القطاعين العام والخاص  و ١٣ ملياراً  تحصيلات