العقوبات ليست مقياساً للقوة !!

عندما يصدر اتحاد لعبة فاعلة في الرياضة السورية بلاغاً يتضمن عقوبات مالية كبيرة على أندية تشارك في الدوري العام لمخالفة الجماهير لأنظمة الاتحاد المتعلقة بالتشجيع والتصرف على المدرجات ويتم بذلك تثبيت الأخطاء على معظم الأندية، فهذا يعكس صورة تدعى فشل الدوري وتضع الأندية في موقع العاجز عن المتابعة قياساً بالحالة المادية التي تعاني منها الأندية.

ومن خلال تحليل عناوين هذه العقوبات فهي لا تعني قوة للاتحاد ولا تشكّل رادعاً للجماهير عن الاستمرار في تصرفاتها في الملاعب. وإصدار العقوبات ليس مقياساً للأهلية القيادية للاتحاد، بل إن قوة الاتحاد وكفاءته تتبلور في توفير المناخات التي تحول دون فرض العقوبة. وذلك من خلال الوصول إلى الحالات الصحيحة والسليمة لتصرفات الحكام والفرق المتنافسة وفتح قنوات التواصل مع الجماهير وتأهيلها في مجال ثقافة التشجيع ليكون موضوع نجاح الدوري وسمعة اللعبة هي الهدف الأهم عند جميع الأطراف.
إن الاتحاد الذي يدير نشاطاته بشعار العصا الغليظة والصوت العالي هو اتحاد فاشل، إذ يضع في طريقه عوامل تؤدي إلى الفشل وخاصة ردود فعل جماهير الأندية وما يتبعها من تصرفات غير محمودة ومسيئة للرياضة عامة، ولحالة الوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع والذي يشكّل الشعار الرياضي القسم الأهم منها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية قبيل الانتخابات الرئاسية.. فنزويلا تعزز إجراءاتها الأمنية والرئيس ماورو: السلام سينتصر من بينها أزمة نقص الجنود.. تحدّيات خطرة تواجه الجيش البريطاني 120 ميغا إنتاجنا عبر الطاقات المتجددة ونهدف للوصول إلى 4000 ميغا عام 2030.. الوزير الزامل: ملتزمون بدعم الكهرباء المنزلية