بعد إعادة تأهيلها… وزير التربية والسفير الصيني بدمشق يفتتحان مدرسة أحمد منيف العائدي ..

دمشق- دينا عبد

افتتح وزير التربية الدكتور عامر مارديني والسفير الصيني بدمشق تشي هونغ وي مدرسة الشهيد أحمد منيف العائدي بالقابون في دمشق، وذلك بعد أن أنجزت أعمال تأهيلها بمنحة قدمتها جمهورية الصين الشعبية لوزارة التربية.
وزير التربية د. عامر مارديني قدم الشكر لجمهورية الصين الشعبية للمساهمة في عملية إعادة الإعمار وخاصة في القطاع التربوي؛ فالمساهمة في إعادة إعمار القطاع التربوي تعني بناء الجيل؛ وأشار مارديني إلى أن هذه المساهمة تكرس علاقات تاريخية موجودة بين الصين وسورية، والتي توجتها زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى الصين.
وبين أن وزارة التربية تقوم بإعداد مصفوفة لتعميق التعاون بين الكوادر التربوية السورية والصينية.
بدوره السفير الصيني بدمشق (تشي هونغ وي) عبر عن سعادته بإعادة تأهيل المدرسة وعودة الطالبات إليها لأنهن جيل المستقبل.
وأضاف: إن الصين وسورية بلدان تربطهما علاقات تاريخية مميزة؛ وسنبذل أقصى الجهود ونقدم المزيد من المساعدات الإنسانية للجانب السوري ونتمنى أن يستمر هذا الدعم وخاصة في المجال التربوي.
يشار إلى أن مدرسة الشهيد أحمد منيف العائدي كانت تعرضت للتدمير بسبب الإرهاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين ويبدأ مناقشة مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام 77 طالباً وطالبة من العلماء الصغار يتنافسون في عرض مشاريعهم العلمية والتكنولوجية بحلب المحافظ يقدم مقراً للفرع.. قانون الإعلام الجديد  وطبيعة العمل أبرز مطالب صحفيي حماة في مؤتمرهم السنوي.. مجلس محافظة دمشق يدعو إلى ضبط الأسواق والأسعار خلال شهر رمضان الكريم اُفتتح قسم تدوير العوادم في الشركة العامة للخيوط القطنية... وزير الصناعة من اللاذقية: دراسة إمكانيات المنشآت الصناعية من أجل الارتقاء بعملها فرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة مستويات قياسية للعملات المشفرة تقترب من 69 ألف دولار .. والمستثمرون يتهافتون على أسهم التكنولوجيا الكبرى يرى أن كل الأجناس الأدبية في تراجع.. الأديب علم الدين عبد اللطيف: التوازن في مقاربة الأشكال والأجناس الأدبية والكتابية هو مشروعي الثابت تنّين بحري يلحق أضراراً بالأشجار المثمرة والبيوت المحمية في مناطق عدة بريف طرطوس فجر اليوم لكل مهنة كبوة.. والمردود هو المعيار تعقيب المعاملات ينشط.. بينما التخليص الجمركي يتراجع.. والمهن التقليدية تعاني!