جفاف آبار بلدة الطيبة.. و”مياه” درعا تعزز مصادر الشرب في عدة بلدات

تشرين – وليد الزعبي:

كشف مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في درعا، المهندس مأمون المصري، أن جميع آبار بلدة الطيبة في الريف الشرقي من المحافظة جفّت بالكامل، ما خلّف معاناة لدى السكان، وفي مسعى للحلّ قامت المؤسسة ضمن خطتها بحفر بئر في أراضي بلدة كحيل لصالح الطيبة، وكانت النتائج إيجابية، حيث تبلغ الغزارة وسطياً ٣٠م٣ بالساعة، كذلك الأمر في بلدة الدلي، حيث حُفرت بئر بالتعاون مع المجتمع المحلي، وكانت الغزارة مماثلة، كما حُفرت بئر في بلدة أم ولد بالتعاون مع المجتمع المحلي، وأعطت النتائج نفسها تقريباً.

وذكر المصري أنه بالتوازي، تجري أعمال حفر بئر في مدينة بصرى الشام وأخرى في بلدة كفر ناسج، ومتوقع انتهاء الأعمال في وقت قريب، ووضعهما في الخدمة بعد الاختبار والتجهيز، كما ستتم المباشرة بأعمال حفر بئر في بلدة قيطة، وكل ذلك يأتي بهدف تأمين مصادر مائية إضافية داعمة لتحسين واقع مياه الشرب وزيادة حصة الفرد منها للحدود المقبولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية