مخلوف يلتقي كروسلي للاستيضاح عن إعلان انتهاء برنامج المساعدات الغذائية العامة في سورية

دمشق- غيداء حسن:

التقى وزير الإدارة المحلية والبيئة-  رئيس اللجنة العليا للإغاثة المهندس حسين مخلوف ، بناء على طلبه، مع  الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سورية  كينيث كروسلي للاستيضاح عن الإعلان المنشور من قبل البرنامج عن طريق وسائل الاعلام حول انتهاء برنامج المساعدات الغذائية العامة في سورية في كانون الثاني 2024 بسبب نقص التمويل .

وأبدى الوزير عدم ارتياح الجمهورية العربية السورية لهذا الإعلان من دون تنسيق مسبق، بما يظهر انحرافاً لمسار البرنامج باتجاه التسييس لبرامج المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوري وانضمامه بذلك للأطراف التي تعمل على ممارسة الضغط على الشعب السوري. مؤكداً تحفظه على إيقاف المساعدات الغذائية عن أغلبية المستحقين في ظل زيادة أعداد المحتاجين لها .
وأوضح الوزير أن الأوضاع الصعبة التي يمر بها المواطنون السوريون، تأتي بسبب الاستنزاف من جراء الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي وسرقة النفط والقمح من قبل الاحتلالين الأمريكي والتركي والمجموعات الإرهابية والانفصالية، وخصوصاً أن الكثير من المواطنين السوريين يعوّلون على استدامة المساعدات الغذائية المقدمة من قبل البرنامج .

وفي الختام عبّر الوزير عن أمله بأن يقوم البرنامج بمراجعة قراره المتعلق بالمساعدات الغذائية، وأن يتوصل إلى مقاربة أكثر موضوعية و إنسانية للحفاظ على استمرار تقديم المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين، من خلال بذل الجهود والحلول لمواجهة هذا التخفيض، لما له من أثر سلبي على السوريين.
من جانبه وعد كروسلي بإيصال الرسالة إلى إدارة البرنامج وبذل الجهود وتقديم الحلول، لاستمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار