كرة الطاولة تنتظر الاهتمام لتتابع التطور

نتابع الحديث عن واقع الألعاب الرياضية في سورية، المستوى الفني، انتشار اللعبة، الكوادر الفنية، إمكانية التطور والانطلاق نحو الإقليمية والدولية.

الكرة الصغيرة اللطيفة .. كرة الطاولة
إنها في مقدمة الألعاب التي يجب أن تتطور أفقياً وعامودياً.
الوضع الحالي ممتاز بوجود قواعد من كل الفئات العمرية في حالة التدريب المستمر والمنافسة على قمة البطولات المركزية والفرعية.
قيادات اللعبة هي من أبناء وأجواء اللعبة ومن أبطالها السابقين والكل يعمل للمصلحة العامة ووجود قناعة متبادلة بأهلية القيادات والكل مقتنع بضرورة العمل بعيداً عن السعي نحو الأنانية.
والأمر الرائع هو استمرار الأبطال القدامى باللعب والعطاء الفني والمشاركة بالبطولات والتألق فيها رغم استمرارهم أيضاً بمهمة التدريب حباً باللعبة وزيادة بالعطاء .. نعم ما أجمل أن يتنافس اللاعب ومدربه في الألعاب الفردية اللطيفة الراقية!
وبقي أن نفتح حواراً عن أماكن التدريب .. فهذه اللعبة لا تحتاج إلى الساحات والصالات الكبيرة بغرفة واحدة في النادي الأهلي أو الأندية الخاصة أو المسابح او المدارس والمعامل يمكن أن تساهم بانتشار وتطوير اللعبة. ومن الواجب والتحديات أن تتوفر لدى الهيئات الرياضية الجيش والشرطة والعمال، الأماكن والعناية وتأمين التجهيزات. والمهم أن تتحرك القيادة الرياضية واتحاد اللعبة للاتصال وزيارة المسؤولين وظيفياً عن رياضة الهيئات لإقرار الاهتمام بكرة الطاولة كلعبة أساسية. والتحرك الأهم هو باتجاه الرياضة المدرسية التي كانت ويجب أن تبقى القاعدة الأساسية للعديد من الألعاب ومنها كرة الطاولة والكل ينتظر !!.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي