مصر تتفوق على سيراليون.. وهجوم من الجمهور على محمد صلاح

تشرين – إبراهيم النمر:

أحرز محمود حسن (تريزيغيه) هدفاً في كل شوط، ليقود مصر للفوز 2 – صفر على مضيفتها سيراليون لتواصل صدارة المجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

ورفعت مصر رصيدها إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين، بينما تجمد رصيد سيراليون، التي خاضت المباراة على استاد صمويل كانيون دو في مونروفيا عاصمة جارتها ليبيريا، عند نقطة واحدة من مباراتين في المركز الخامس.

وساهم محمد صلاح قائد مصر وهداف ليفربول الإنكليزي في الهدفين، عندما مرر إلى زميله المهاجم مصطفى محمد ليرسل الكرة بكعبه إلى تريزيغيه ليضعها أرضية في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 18.

واستغل المنتخب المصري طرد تايريس فورنا في الدقيقة 38 ليضاعف النتيجة عبر تسديدة تريزيغيه من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية من صلاح في الدقيقة 62.

وكان أصحاب الأرض الأخطر في الشوط الأول رغم النقص العددي، حيث رد القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الشناوي تسديدة قوية في الدقيقة 30.

وخرج الشناوي من مرماه بعدها بسبع دقائق ليبعد الكرة من أمام أحد مهاجمي سيراليون.

لكن في الشوط الثاني تحكم الضيوف أكثر في إيقاع المباراة، وأنقذ الدفاع تسديدة لمحمد من على خط المرمى في الدقيقة 78.

وتوقفت المباراة بضع دقائق بعد اجتياح بعض الجماهير الملعب من أجل مصافحة صلاح ليحتسب الحكم ثماني دقائق وقتاً محتسباً بدل الضائع تألق خلالها الشناوي وذاد عن مرماه ببسالة.

وتصدى حارس الأهلي المصري لتسديدة قوية على مرتين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، وبعدها أبعد ضربة رأس من مدى قريب عن مرماه.

وتلتقي جيبوتي مع غينيا بيساو، اليوم الاثنين، بينما تستضيف إثيوبيا منتخب بوركينا فاسو، مساء غد الثلاثاء.

ماذا حصل مع محمد صلاح؟

مجدداً، كان النجم محمد صلاح بطل رواية مباراة منتخب مصر أمام سيراليون، ليس بسبب أهدافه، ولكن بعد دخول عدد من المشجعين إلى أرضية الملعب أواخر اللقاء، وصفتها الصحافة بمحاولة الهجوم على هداف ليفربول الإنكليزي.

ودخل عدد من الجماهير إلى أرضية الملعب في الدقائق الأخيرة من المباراة، وقد شاهد نجم ليفربول كيف قفز رجل من المدرجات بقصد الاعتداء عليه، رغم أن زملاءه، ولاحقاً أمن الملعب أوقفوه، وبعد الحادث اضطر صلاح إلى الخروج من الملعب تحت حماية الجيش.
المباراة جرت على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي في مونروفيا في ليبيريا، وفي الدقائق الأخيرة قفز أحد المشجعين من المدرجات بنية واضحة لمهاجمة صلاح، وتم بعد ذلك إسقاط المعتدي على العشب بقوة شديدة من قبل أمن الملعب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر