برنامج الأغذية العالمي يحذر من انهيار الأنظمة الغذائية في غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيد اقتحام مجمع الشفاء الطبي وتحطم أجهزته

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، للمرة الثانية في غضون 24 ساعة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن جرافات الاحتلال وآلياته اقتحمت المجمع من مدخله الجنوبي وجرفته بشكل كامل، ودمرت كل المركبات المتواجدة في الساحة، كما اقتحمت المجمع من المدخل الشمالي وداهمت القبو وقسم الأشعة، وحطمت أجهزة الرنين والأشعة، إضافة إلى اعتقال بعض النازحين المتواجدين في المكان.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مجمع الشفاء الطبي فجر أمس، وداهمت مبنى الجراحة الجديد ومبنى الطوارئ اللذين يتواجد فيهما المرضى والطواقم الطبية، كما فتشت المباني داخل المجمع ووضعت كاميرات تعرّف على الوجه وبوابات إلكترونية بساحة المستشفى، وأجبرت نازحين على خلع ملابسهم، واعتقلت عدداً منهم قبل أن تنسحب منه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصار مجمع الشفاء الطبي بالدبابات لليوم السابع على التوالي، حيث يعد المجمع التابع لوزارة الصحة الفلسطينية والذي تأسس عام 1946 أكبر مؤسسة طبية في قطاع غزة، إذ تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع، وسعته نحو 700 سرير ويضم ثلاثة مستشفيات متخصصة، هي الجراحة والأمراض الباطنية والنساء والتوليد مع قسم حضانة للأطفال الخدج، إضافة إلى قسم الطوارئ ووحدة العناية المركزة والأشعة وبنك الدم والتخطيط.

في هذه الأثناء، حذر برنامج الأغذية العالمي في فلسطين من انهيار الأنظمة الغذائية في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود والمواد الغذائية، وإغلاق المخابز من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وأكدت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في فلسطين عليا زكي أن جميع سكان قطاع غزة بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، محذرة من خطر ظهور الأمراض وانتشارها في القطاع في ظل عدم قدرة الأهالي على الحصول على الطعام المغذي والمياه النظيفة، وتضرر مرافق الصرف الصحي من جراء العدوان الإسرائيلي.

وقالت المتحدثة: “سيضعف جهازهم المناعي لأنهم لا يتناولون ما يكفي من الغذاء لمساعدتهم في التغلب على جميع التحديات التي يواجهونها الآن، ولا يملك الناس الضروريات الأساسية التي تحميهم أو تقيهم من خطر الأمراض التي يمكن أن تنتشر، وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء والأمطار الغزيرة التي نشهدها الآن”.

وشددت زكي على ضرورة توفير الوقود لمساعدة المحتاجين، وقالت: “من دون الوقود لا تستطيع الشاحنات التحرك، ولا تستطيع المطاحن ولا المخابز العمل وستتوقف الحياة”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات