بعد غياب أكثر من عشر سنوات افتتاح صيدلية نقابة المعلمين بدير الزور

تشرين – مالك الجاسم

بعد غياب لأكثر من عشر سنوات، بسبب الظروف التي مرت بها المحافظة، افتتحت اليوم في مدينة دير الزور صيدلية نقابة المعلمين وفي تصريح لـ “تشرين” أكد  رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بدير الزور فيصل الأحمد، أن الصيدلية تتوسط المدينة وهي قريبة للجميع، وفي الوقت الماضي كان صرف الدواء عن طريق الصيدلية العمالية بواقع ٤٠ بالمئة واليوم ومع افتتاح الصيدلية يصبح سقف صرف الوصفة النقابية ٤٥ ألف ليرة، وتساهم نقابة المعلمين بواقع ٥٠ بالمئة من قيمتها، وهو ما يخفف الأعباء المادية عن المعلمين.
وأضاف الأحمد : تسعى النقابة  دائماً لأن يكون لها دور في التخفيف عن المعلمين، وفي هذا الصدد أقمنا دورة تعليمية في ثانوية الفرات، تضم نخبة من مدرسي المدينة وهي مجانية لأبناء الشهداء وبحسم ٣٠ بالمئة لجميع الطلاب وحسم ٥٠ بالمئة لأبناء المعلمين، هدفها تخفيف  العبء المادي عن المعلم.
لافتاً إلى أن نقابة المعلمين بدير الزور تصرف مستحقات المعلمين من الصناديق النقابية كافة، مثل نهاية الخدمة والإحالة على المعاش والمساعدة الفورية عند الوفاة وخزانة التقاعد، حيث تم صرف ما يزيد على مئة وعشرين مليون ليرة  نهاية خدمة، و صرف أكثر من  خمسة ملايين  ليرة  إحالة على المعاش وصرف سبعين مليوناً ونصف مليون ليرة مساعدة فورية وصرف أربعة وثلاثين مليوناً ونصف مليون ليرة خزانة تقاعد.
وأضاف الأحمد :إن عدد المعلمين المتقاعدين الذين يتقاضون راتباً تقاعدياً بلغ ٢٩٤ معلماً، وعدد المعلمين المستفيدين من قرض خزانة التقاعد ٤٣ معلماً ومعلمة وعدد المعلمين المتقاعدين المشتركين بالتأمين الصحي ٢٥ معلماً ومعلمة.
وفي الوقت الحالي تقوم بتجديد الدفاتر الصحية عن طريق الوحدات النقابية إلى الشعبة النقابية ثم فرع النقابة، حيث يتم إيقاف العمل بالدفاتر الصحية القديمة اعتباراً من تاريخ ١٥ تشرين الأول الحالي، كما أن النقابة بصدد اختيار مكان لتجهيز مستوصف، يضم تصويراً وتحاليل واختصاصات أخرى.
حضر افتتاح الصيدلية نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة دير الزور وأعضاء قيادة فرع دير الزور للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة ومدير التربية ونقيب الصيادلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار