معرض لإبداعات طلاب المعهد التقني للميكانيك والكهرباء في جامعة دمشق

تشرين- محمد النعسان:

أقام المعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق ، معرضاً لمشاريع طلابه ، بحضور محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي ونائب رئيس جامعة دمشق وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالجامعة و عدد من الفعاليات التعليمية والطلابية والأكاديمية.
الدكتور المهندس غسان حداد مدير المعهد أكد لـ(تشرين)، أنه حزناً على شهدائنا في الكلية الحربية وفلسطين، تم إلغاء كافة المظاهر الاحتفالية ، لكن قرر المعهد إقامة هذا المعرض العلمي لنؤكد للعالم أجمع بأن سورية كانت و لا تزال قادرة على الصمود والتصدي بفضل أبنائها الذين هم رجال خبرة و مهارة وبحث علمي ويستطيعون من خلال دراستهم أيَّاً كان نوعها ومن خلال تفانيهم وعطاءاتهم ، القيام بالكثير من الإبداع والتميز بأعمال تسهم في تطوير وإعمار ورفعة هذا الوطن.
وأضاف حداد: وكل ذلك ماكان ليحصل لولا دعم جامعتهم وحزبهم واتحادهم الوطني وأساتذتهم الذين نقدر دورهم ومكانتهم حتى أوصلوا طلابنا لهذا المستوى.
يذكر أنّ المعرض يحوي مشاريع تنوعت هوياتها من وحدات طبية سنية أو أذنية أو عجزية و ألواح شمسية وطاقات كهربائية وأجهزة توليد حرارية وصيدليات ذكية و غيرها من الأعمال التي نالت إعجاب الجميع.
محافظ دمشق وفي تصريح للإعلاميين ، أكد أهمية هذه المعارض في تطوير مهارات طلابنا وقدرتهم على نقل كل ما لديهم من إبداعات على أرض الواقع ، آملاً أن يتم دعم هذه الاختراعات حتى تكون في متناول الجميع للاستفادة منها على مستوى الوطن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار