رغم الصعوبات وارتفاع أسعار المواد العلفية.. “دواجن حماة” تنتج  ١.١٦٥ مليون بيضة بقيمة ١.٣٤ مليار ليرة

تشرين- نصار الجرف:

صعوبات جمّة تعترض سير العمل في منشأة دواجن حماة  لاستمرار العملية الإنتاجية من مادة بيض المائدة، أبرزها  الارتفاع الحاد في أسعار  مستلزمات الإنتاج، وخاصة المادة العلفية، التي يتم استجرارها من القطاع الخاص، إضافة  إلى ما يتم تأمينه من مؤسسة الأعلاف وفقاً لمدير عام المنشأة، المهندس عمر حمود لـ”تشرين “.

وأضاف: تعمل المنشأة على تعزيز تدخلها الإيجابي في الأسواق المحلية، عبر الاستمرار  في طرح مادة بيض المائدة الطازج بأسعار منافسة للسوق، عبر منفذي بيع عائدين للمنشأة، الأول عند مدخل المنشأة، والثاني في ساحة العاصي وسط مدينة حماة.

وبين المهندس حمود أن المنشأة تطرح ما نسبته ٤٠% من إنتاجها في السوق المحلية، عبر منفذيها المذكورين آنفاً، و ٦٠% من الإنتاج يذهب لإدارة التعيينات في الجيش والقوات المسلحة، علماً أن المنشأة أدخلت حديثاً فوجاً جديداً  من طيور البياض، يبلغ ٤٨ ألف طير، بهدف رفع الإنتاجية، بحيث يوجد لدينا حالياً ٤٠ ألف طير، بواقع إنتاج ٣٠ ألف بيضة يومياً.

وحول مبيعات الشركة، أوضح مدير المنشأة حمود أن  قيمة المبيعات  بلغت خلال شهر تموز الماضي  ملياراً و ٣٤٠ مليون ليرة، في حين كان إنتاج الشركة للفترة ذاتها نحو مليون و ١٦٥ ألف بيضة.

وأضاف: يلقى منتج المنشأة من مادة بيض المائدة الطازج إقبالاً ورواجاً كبيرين من قبل المواطنين، لما يتميز به من ميزات، أولها طرحه طازجاً، وجودة وطعم مميز، نتيجة العليقة العلفية النباتية، دون أي إضافات علفية ذات منشأ حيواني، إضافة إلى الرقابة الصحية من قبل الكوادر الصحية للمنشأة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار